المحتوى الرئيسى

سامي يوسف: أكره لقب مايكل جاكسون البوب الإسلامي.. وأغني بالجزائر

06/16 00:05

شدد الفنان البريطاني سامي يوسف على رفض تلقيبه بمايكل جاكسون البوب الإسلامي، مؤكدًا أنه يقدم فنًّا راقيًا لا يتعارض مع الدين، كما أنه على الصعيد الشخصي يكره موسيقى الروك والبوب.

وفيما كشف أنه يتعلم اللغة العربية حاليًّا حتى يتواصل مع العالم العربي، أكد أنه سيُجري جولة فنية في بعض الدول العربية؛ على رأسها الجزائر.

وقال سامي يوسف، في تصريحات نقلتها صحيفة "الشروق" المصرية، الأربعاء 15 يونيو/حزيران 2011م؛ إنه يقدم فنًّا راقيًا وإسلاميًّا وإنسانيًّا لا يتعارض مع الدين الإسلامي السمح، مؤكدًا أنه يعلم أن فتوى الغناء مرتبطة بما يقدمه الفنان، وأنه استطلع آراء بعض العلماء الذين أكدوا له أن الغناء حلاله حلال وحرامه حرام.

ورفض الفنان إطلاق لقب بمايكل جاكسون البوب الإسلامي عليه، معتبرًا أن المبدأين متعارضين، مؤكدًا أنه موسيقي يصنع موسيقى دينية، مضيفًا: "لا أحبذ سماع الروك أو البوب؛ لأن هذه الموسيقى تكبح موسيقاي ورسالتي".

وأعرب الفنان عن سعادته بإطلاق ألبومه الأخير "أينما كنت" من مصر، مؤكدًا أن مصر الآن تعيش مناخ الحرية الجديد الذي يحتذي به كافة دول العالم أجمع، وأنه فضل إطلاق ألبومه الأخير من على ضفاف النيل بعد الحرية التي تعيشها القاهرة، موضحًا أنه عندما ذهب إلى ميدان التحرير شعر بحجم التواصل والمودة بين فئات المجتمع، مسلمين ومسيحيين، مؤكدًا أنه لم يشعر بهذا الفارق في مصر كما شعر به في دول بالشرق الأوسط تؤصل مبادئ الكراهية بين المسلمين والمسيحيين.

وقال يوسف إنه يستشعر بانتمائه إلى مصر بلد الآثار والفراعنة وبلد الأزهر الشريف، وإنه يعكف حاليًّا على دراسة اللغة العربية للتواصل مع الشعب المصري وكافة الشعوب العربية.

وحول مخططاته للفترة القادمة وتقديم حفلات في العالم العربي، قال يوسف: "أعتزم زيارة بعض البلاد العربية المحورية للتواصل مع أهلها وفنها. ومن بين تلك الدول لبنان وتونس والجزائر والمغرب"، موضحًا أنه "يجب التواصل مع المغرب العربي؛ لما يمثله من ركيزة لأي فن عربي هادف".

واستنكر يوسف سلوك بعض المتطرفين الذين يدعون إلى كراهية الآخر، وبث روح الفتنة والضغينة بين المسلمين والأديان الأخرى منذ الصغر، وتربية الأبناء على هذا الأمر، كما استغرب أن هناك شيوخ مساجد يفعلون الشيء نفسه، بل منهم من يدعو في الصلاة بالشر على من يخالفه في الديانة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل