المحتوى الرئيسى

ترحيب فني بانسحاب أشرف زكي من انتخابات نقابة الممثلين

06/16 16:57

القاهرة - أ ش أ


رحب فنانون ومرشحون لمنصب نقيب الممثلين بانسحاب النقيب السابق أشرف زكي، من سباق الترشح لمنصب النقيب الجديد، واعتبروه بداية لمرحلة جديدة للنقابة تتوافق مع المناخ الجديد الذي أحدثته ثورة 25 يناير.

وكان زكي قد أعلن، الأربعاء، انسحابه النهائي من سباق الترشح، بعد تزايد الدعوات المطالبة له بترك الترشيح خاصة من الأوساط الفنية التي رأت في ولايته السابقة للنقابة ترديا في الأداء وتقاربا مع النظام السابق.

وجاء قرار زكي عقب ندوة نظمتها نقابة المحامين وشهدت حضورا واسعا من الفنانين الذين طالبوا بعدم ترشح الرؤساء السابقين لنقابات الممثلين والموسيقيين والمهن السينمائية، وأعلنوا خلالها عن مليونية - الجمعة - أمام مسرح السلام.

وقال الفنان أشرف عبد الغفور، المرشح لمنصب نقيب الممثلين، إن ما حدث (انسحاب زكي) هو استكمال للثورة لأنه ليس من المعقول أن يسقط رأس النظام ويبقى النظام نفسه ''وأشرف زكي كان من رجال النظام المخلصين''.

وأوضح  عبدالغفور أن الجمعية العمومية للنقابة قامت بدورها الذي كان مغيبا ومهمشا حيث كانت داعمة للمسيرة التي قامت بها النقابات الثلاث الاسبوع الماضي، وشاركت في ندوة الأمس التي كان لها تأثيرا كبيرا على قرار زكي وكذلك الاعلان عن موقف الاعضاء برفضهم أن تظل فلول النظام على رأس النقابات.

من جانبها، وصفت الفنانة الكبيرة فردوس عبد الحميد قرار زكي بالانسحاب بالقرار الحكيم، وقالت ''زكي استمع أخيرا لصوت الجمعية العمومية وأعضائها الذين عبروا عنه في ندوة الامس لان الثورة قامت في مصر كلها ولابد أن تصل للنقابات الفنية''.

وأضافت أن انتخابات نقابة الممثلين، الجمعة، بمثابة امتحان لقوة فلول النظام أمام رياح التغيير وإرادة الجمعية العمومية ''وفي حالة فوز زكي كان الحال سيظل كسابق عهده قبل الثورة أما الأن فأظن أن الانتخابات ستكون أكثر هدوءا ولن يحدث ما كنا نخشاه في حالة استمراره في سياسة العناد''، معربة عن اعتقادها بأن المرشح أشرف عبد الغفور سيحسم الانتخابات غدا ''لأنه يستحق''.

أما الفنان صبري فواز فشكر زكي وقال إنه ''أراح واستراح''، وأضاف ''العمل في النقابة يقوم على مطالب الجمعية العمومية وهو ما حدث، وزكي نفذ ما طلبه الاعضاء، واعتقد أن الانتخابات ستكون حاسمة وسنحتفل غدا بفوز أشرف عبد الغفور''.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل