المحتوى الرئيسى

> أخبارنا

06/16 21:01

مركز جديد للدم بالعباسية

كتبت ــ هبة فرغلي

افتتح الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان وسفير سويسرا بالقاهرة المركز الإقليمي للدم بالعباسية، وذلك لتقديم خدمات نقل الدم وصرفه للمستشفيات الواقعة في منطقة شمال القاهرة وجزء من محافظتي القليوبية والشرقية.

وقالت الدكتورة فاتن مفتاح مدير عام خدمات نقل الدم القومية عقب الافتتاح أمس: إن المركز يعد باكورة التعاون بين حكومتي مصر وسويسرا في مجال تطوير الخدمات الصحية، حيث تم افتتاح وتشغيل 9 مراكز في المرحلة الأولي من المشروع، بينما تضم المرحلة الثانية 15 مركزًا إقليميًا وحدوديًا تم تشغيل 8 منها.


معسكر للوافدين المتفوقين بالأزهر

تقرير ـ صبحي مجاهد

وافق شيخ الأزهر د.أحمد الطيب علي إقامة معسكر صيفي للطلاب والطالبات الوافدين المتميزين بالإسكندرية.

يبدأ المعسكر أول يوليو المقبل ويتضمن أربعة أفواج كل فوج يضم 100 طالب وطالبة.

وقال عبدالمنعم فودة مستشار شيخ الأزهر لمدن البعوث أن المعسكر الصيفي للوافدين من العالم الإسلامي السنوي سيكون بمدينة البعوث بالعصافرة للطلاب، ومدينة البعوث بميامي للطالبات ومدة كل فوج 8 أيام.


دعوي تطالب بوقف أفلام طلعت زكريا وسماح أنور

كتبت - وفاء شعيرة

طالبت دعوي قضائية مجلس الدولة بإصدار حكم قضائي بإلزام كل من رئيس مجلس الوزراء ورئيس التليفزيون بوقف إذاعة أو عرض أية أفلام أو مسلسلات للممثل طلعت زكريا والممثلة سماح أنور وغيرهما ممن أساءوا لثوار التحرير.

كما طالبت الدعوي بإصدار حكم قضائي بإلزام كل من أنس الفقي وزير الإعلام السابق ونادية حليم رئيسة التليفزيون السابقة بأن يدفعا عشرة آلاف جنيه من مالهما الخاص كتعويض مؤقت والمبالغ التي يطلبها الثوار في التحرير الذين طالتهم اتهامات هؤلاء الفنانين وغيرهم.


الأمير طلال: سوزان مبارك عطلت إقرار قانون بنك الفقراء

كتب - بشير عبدالرءوف

كشف الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس منظمة الخليج للتنمية - أجفند - أن حرم الرئيس السابق حسني مبارك عطلت إنشاء بنك الفقراء في مصر وعرقلت مناقشة مشروع قانون البنك الذي تم إعداده تمهيدا لإقراره.

وقال الأمير: إن عرقلة المشروع جاءت في مجلس الشعب ردا منها علي رفض توليها رئاسة البنك في مصر الذي يدعم كشرط للسماح له بإنشاء البنك علي أن يتولي رئاسة إحدي اللجان.

وأعلن طلال عن عقد مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التضامن د.جودة عبدالخالق غدا السبت للإعلان عن بدء اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإنشاء البنك في مصر لتوفير فرص عمل للشباب في مصر بتمويل 7 ملايين دولار كمرحلة أولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل