المحتوى الرئيسى
worldcup2018

16-06-2011 مفاجأة: الرقابة ترفض فيلم الثورة "18 يوم"   مروة سالمموضوعات ذات علاقة:

06/16 15:18

رغم أنه الفيلم الوحيد الذي تم إنجازه حتى الآن عن ثورة 25 يناير، ورغم أن الفيلم تم عرضه ضمن مهرجان كان، ورغم أنه يضم عددا من كبار نجوم السينما المصرية، ورغم أنه يتضمن مشاهد حية من اعتصامات ميدان التحرير، والمصادمات مع جهاز الأمن المركزي، ورغم أن الجمهور المصري - وخصوصا من الشباب - ينتظرون مشاهدته بفارغ الصبر حتى يطلعوا على أول وثيقة سينمائية تتحدث عن ثورة المصريين، إلا أن فيلم "18 يوم" الذي ينتظره الجميع بات مهددا بعدم العرض من الأساس، وذلك نتيجة بعض المعوقات القانونية، وليس لضعف مستواه أو وجود اعتراضات رقابية عليه.

فيلم "18 يوم" الذي تكلف انتاجه مبالغ زهيدة تمثلت في مساهمات من العاملين به، يجد حاليا صعوبة في الحصول على تصريح رقابي بعرضه العام، فقد أكد د. سيد خطاب رئيس الرقابة أن الفيلم تمت الموافقة عليه ولكننا لا نستطيع إصدار تصريح العرض العام لأننا نصدره باسم شركة الانتاج، وهذا الفيلم تطوعي من صناعه ولا توجد له شركة انتاج، وبالرغم من اقامة صناعه جمعية باسمه ليكون 18 يوم أول عمل تنتجه ثم تتجه بعد ذلك لنشاط الأعمال الخيرية.. إلا أن انتظار إشهار الجمعية واعتمادها في الشهر العقاري سيؤجل عرضه لوقت طويل، مشيرا إلى أن الرقابة تحاول حاليا ايجاد ثغرة قانونية تمكننا من استخراج تصريح العرض باسم الجمعية المنتجة له.

وأكد خطاب أن الفيلم لم يتم حذف أي مشاهد فيه ولا يوجد اعتراض على أي حدث أو قضية جاءت به، كاشفا عن أن هناك لفظا تم اغلاق الصوت به في الجزء الخاص بالمخرج مروان حامد، حيث كان أحد الضباط يسب أحد المواطنين بشدة ضمن أحداث الفيلم.

بالصور والفيديو.. محسن محيي الدين بعد 20 عاما من الاحتجاب: سأعود للفن بفيلم عن الثورةالشعب يريد.. عمرو واكد سامى يوسف ينتقد التربية على كراهية المسيحيين واليهود، ويرفض الحديث عن تحريم الغناءجيهان فاضل: معا لترشيح الجاسوس رئيسا للجمهوريةجيهان فاضل توضح ملابسات زيارتها لصفوت الشريف في سجن المزرعةبالصور: المخابرات تمنع ظهور "موشي ديان" على الشاشات المصرية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل