المحتوى الرئيسى

ميشائيل بالاك يودع المنتخب الألماني بعد ودية مع البرازيل

06/16 14:08

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم (الخميس 16 يونيو/ حزيران 2011) أن ميشائيل بالاك سيعتزل الملاعب الدولية ولن يشارك المنتخب الألماني في مبارياته، وذلك بعد مباراة وداعية أمام البرازيل، وذلك بعد قرار مدرب المنتخب الألماني يوآخيم لوف عدم منح القائد السابق لفريقه المزيد من المشاركات مستقبلاً.

وأشار لوف إلى أن أن بالاك لم يعد ضمن خططه بعد ظهور مجموعة من اللاعبين الشبان. وقال في بيان صدر اليوم الخميس: "أثبتت الأشهر القليلة الماضية أن هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين الشبان خطفوا الأضواء ويملكون مستقبلا واعدا." وأضاف متحدثا عن لاعبه المخضرم "بعد عدة اتصالات هاتفية مع ميشائيل حان الوقت الآن وقبل بداية بطولة أوروبا (العام المقبل) لوضع النقاط على الحروف."

 

وكانت آخر مباراة شارك فيها بالاك، البالغ من العمر 34 عاماً، مع المنتخب الألماني في مارس/ آذار عام 2010، ليغيب بعدها عن مونديال جنوب أفريقيا بسبب إصابة في الكاحل، قبل أن يتعرض لإصابة جديدة حرمته من العودة لصفوف منتخب بلاده، في ظل اعتماد لوف على اللاعبين صغار السن.

وستكون المباراة الودية المزمع عقدها في العاشر من أغسطس/ آب القادم رقم 99 في رصيد بالاك الدولي، والأخيرة مع المنتخب الألماني، بحسب بيان للاتحاد الألماني لكرة القدم. إلا أن بالاك، الذي يلعب حالياً في نادي بايرن ليفركوزن الألماني، لم يصدر أي بيان للرد على قرار الاتحاد الألماني لكرة القدم. وكان بالاك قد أعرب عن رغبته في مشاركة منتخب بلاده حتى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).

 

 

سلسلة من الإصابات أجبرت بالاك على التخلي عن شارة الكابتن وحرمته من أي مباريات دوليةBildunterschrift: سلسلة من الإصابات أجبرت بالاك على التخلي عن شارة الكابتن وحرمته من أي مباريات دولية

 

 

بالاك مسيرة حافلة على مدى سنوات مع المنتخب الألماني

 

وشارك بالاك في 98 مباراة دولية وأحرز 42 هدفاً، منذ إطلالته الدولية الأولى في نوفمبر/ تشرين ثان 1999، وذلك في المباراة التي خسرت فيها بلاده أمام اسكتلندا، فيما جاءت آخر مشاركة له في مباراة أمام الأرجنتين في مارس/ آذار 2010.

 

ولم يسبق لبالاك الفوز بلقب بطولة كبرى مع منتخب بلاده، وقد غاب عن المباراة النهائية لمونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، في مواجهة البرازيل، بسبب الإيقاف، قبل أن يقود المانشافت الألمانية لاحتلال المركز الثالث بمونديال 2006 في ألمانيا، والمركز الثاني في يورو 2008.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل