المحتوى الرئيسى

الإخوان تقاضي ''المصري اليوم'' بسبب خبر الجاسوس

06/16 13:06

القاهرة - محرر مصراوي :

تقدم محمد عبيد أحد محامي الإخوان المسلمين بالإسكندرية، الخميس، ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام ضد جريدة ''المصري اليوم''، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية ضدها لما نشرته كذبًا في عددها الصادر، الاربعاء الماضي، حول لقاء الجاسوس الصهيوني مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

واتهم البلاغ رقم 8444 كلا من مجدي الجلاد رئيس تحرير الجريدة، وأحمد شلبي وفاطمة زيدان المحررين بالجريدة كاتبي الخبر المنشور، بتعمد الإساءة مع سوء القصد والإيحاء للقارئ من خلال عنوان الخبر بأن جماعة الإخوان وقياداتها متورطون في مؤامرة تُحاك ضد هذا الوطن، في هذه اللحظات الحرجة مع الجاسوس الصهيوني.

 وأوضح عبيد أن دلائل سوء قصد إدارة الجريدة متوفرة؛ حيث جاء عنوان الخبر مخالفًا لمضمونه، ولم يذكر في المضمون ما يدل على صحة العنوان؛ إذ جاء في الخبر "أن جهاز الموساد كلفه بجمع معلومات عن جماعة الإخوان المسلمين والأقباط والمجلس الأعلى للقوات المسلحة وشباب الثورة، وأكد أن المتهم التقى عددًا من الصحفيين والمثقفين بمقاهي وسط القاهرة" .

وأضاف عبيد فى بلاغه:" أنه ووفقًا لما جاء بالخبر فإن الجاسوس لم يلتق أو يتصل بأي من أفراد الإخوان المسلمين، وإنما بالمثقفين والصحفيين؛ مما كان يستوجب معه أن يكون العنوان مغايرًا لما ذكرته الجريدة؛ حيث قالت إنه التقى بالإخوان على خلاف الحقيقة" .

وتابع:" أن ما ورد في الجريدة يشكل جريمة طبقًا لنص المادة 302 من قانون العقوبات، التي تنص على: "يعد قاذفًا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أُسندت إليه بالعقوبة المقررة لذلك قانونًا أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه" .

وأكد محمد عبيد أحد محامي الإخوان فى بلاغه:" أن خبر المصري اليوم يعد جريمة أيضًا لنص المادة 305 من قانون العقوبات والتي تنص على أنه: "من أخبر بأمر كاذب مع سوء القصد يستحق عقوبة ولو لم يحصل منه إشاعة غير الأخبار المذكورة ولم تقم دعوى بما أخبر"، وكذلك نص المادة 306 التي تنص على أنه: "كل سب لا يشتمل على إسناد واقعة معينة بل يتضمن بأي وجه من الوجوه خدشًا للشرف أو الاعتبار يعاقب عليه في الأحوال المبينة في نص المادة 171 عقوبات بغرامة"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل