المحتوى الرئيسى

وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء للأئمة المستبعدين أمنيا

06/16 14:31

القاهرة:- نظم عدد من أئمة المساجد الممنوعين عن العمل من مختلف المحافظات، وقفة احتجاجية اليوم الخميس أمام مقر مجلس الوزاراء وقفة احتجاجية مرددين هتافات تندد بما اقترفه نظام أمن الدولة السابق من استبعادهم ومنع البعض من ممارسة عمله.

ووجه المتظاهرون مطالبهم إلى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء مطالبين بحفظ جميع حقوقهم المالية والأدبية ومساواتهم بالدرجة الوظيفية لائمة وزراة الأوقاف.

وقال أحد الأئمة المتظاهرين أنه فوجىء بمنعه من العمل قبل الثورة من أمن الدولة السابق، ولم تدخر وزارة الأوقاف جهدا لأرجاعه هو وزملائه إلى وظائفهم مرة أخرى، فى الوقت الذى رفع بعض الائمة لافتات شعارها" أزهريون وسطيون معتدلون غير متطرفين يا وزير الأوقاف".

يذكر أن أمن الدولة استبعد عدد من الأئمة من وظائفهم بعد معارضتهم لسياسات النظام السابق، فيما أعلن وزير الأوقاف من إذاعة القرآن الكريم، أنه على جميع المستبعدين أمنيا من قبل أمن الدولة التوجه لوزارة الأوقاف لاستلام وظائفهم.

إلا ان المتظاهرين أعلنوا توجههم إلى الوزارة وتقديم تظلم فى 16 مايو عام 2011 للموافقة على التعيين ولكن الوزير رفض.

واكد الأئمة فى بيان لهم مواصلة احتجاجتهم السلمية والاتصال بكافة المسئولين عبر وسائل الاعلام والانترنت كما سيواصلون اعتصامهم امام مقر الوزارة حتى يتم الاستجابة لمطالبهم ومنحهم حقوقهم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل