المحتوى الرئيسى

شجب واستنكار لقرار رامي الحمدالله بحجب دنيا الوطن في جامعة النجاح بنابلس

06/16 00:38

غزة- دنيا الوطن- عبدالهادي مسلم

أثار قرار حجب صحيفة دنيا الوطن من جامعة النجاح الوطنية بنابلس عاصفة من الاحتجاج والاستنكار والشجب من أبناء قطاع غزة وخاصة من المعجبين بهذا الموقع الوطني والإنساني واعتبروا هذا القرار بأنه تحدي صارخ على حرية النشر والتعبير والتي أقرها قانون المطبوعات والنشر الفلسطيني وتعدي فاضح على الحريات الديمقراطية

الشاب محمد إسماعيل قال أن قرار حجب موقع دنيا الوطن بمثابة عمل غير مسئول متسائلا لمصلحة من يحجب هذا الموقع الوطني ! وأضاف الشاب إسماعيل والذي يعتبر من قراء ورواد هذا الموقع أنه بدلا من أن يقدم المسئولين عن هذا الحجب الشكر والثناء لعمل هذا الموقع يقومون بحجبه معتبرا هذا العمل بمثابة قتل الحقيقة !!!

وأشاد الشاب إسماعيل بهذا الموقع والذي لا يبخل في نشر مناشدات الناس الغلابة والمنكوبين من أبناء هذا الشعب وتقديم المساعدة لهم من خلال تلبية نداءاتهم واستغاثاتهم من قبل اهل الخير سواء من أبناء شعبنا في الشتات أو من قبل الجاليات العربية والإسلامية

وبدوره أكد الدكتور وليد خالد القدوة أن حجب موقع دنيا الوطن من قبل المسئولين في جامعة النجاح يتنافى بصورة مطلقة مع النظام الأساسي للسلطة الوطنية الفلسطينية كما يتنافى مع قانون المطبوعات والنشر الفلسطيني الذي يؤكد على حرية الرأي والتعبير لكل مواطن فلسطيني بعيدا عن التجريح بالأشخاص أو الهيئات والمؤسسات

وقال الدكتور القدوة ان حجب الموقع يتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية المعمول بها في كل دول العالم المتحضرة وأن هذا السلوك لا يمكن ان تتخذه أي دولة متخلفة في العالم

ويرى القدوة أنه من الضروري إعادة النظر بهنذا القرار الجائر خاصة وان موقع دنيا الوطن يحظى بقاعدة جماهيرية واسعة لدي جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات

أما الشابة نرمين فقالت أن دنيا الوطن ستبقى رائدة بجميع المجالات ومدرسة للحريات رغم انف من يحاول سد الطريق أمامها ويكفيها شرفا أن الرواد والقراء يزدادون كل يوم وأثنت الشابة نرمين على العاملين بهذا الموقع خاصة السيد عبدالله عيسى على عملهم الرائع في نشر التقارير ومتابعة شكاوي المواطنين وأضافت أن موقع دنيا الموطن من أرقى وأفضل المواقع التي تقدم الحقيقه كاملا دون زيادة أو نقصان لكن هذه الشفافيه لم يعتاد عليها أصحاب التفكير العنصري الدكتاتوري القاصر ..

ووجهت التحية لدنيا الوطن وقالت الى الأمام ومزيدا من التقدم وكما قال المثل أول الشجرة المثمرة هي التي يرميها الناس بالحجارة , فلا يهمكم حاقد ولا ناقد .

وكانت إدارة موقع دنيا الوطن قد اتهمت رئيس جامعة النجاح الوطنية رامي الحمد لله بحجب الموقع داخل أسوار الجامعة في خطوة تعبر عن إيمان رامي الحمد الله وجامعته النجاح بالديمقراطية وحرية الرأي

وأكدت دنيا الوطن في بيان نشر على صفحاتها ان ممارسات رامي الحمد الله الدكتاتورية لن تغير في نهج وسياسة دنيا الوطن التي ما تزال رائدة في حرية الراي والتعبير بحيادية تامة.وفي الوقت نفسه نرثي لحال رامي الحمد الله وحال جامعته الذي يخشى من ثورة الانترنت كما هو حال الأنظمة القمعية التي تحارب الرأي الأخر بدل محاربة الفساد.

وبدورها استنكرت اللجان الشعبية الفلسطينية في بيان صحفي صدر اليوم عن مكتبها الإعلامي إقدام رئيس جامعة النجاح الوطنية رامي الحمد الله على حجب موقع وكالة دنيا الوطن الإعلامية في جامعة النجاح الوطنية واعتبر البيان ان إجراء الحمد الله يتنافى مع الحريات والديمقراطية

.

وفي نفس السياق قال الأمين العام للجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي ان إجراءات حجب دنيا الوطن عن جميع اجهزة الحاسوب في جامعة النجاح بقرار من رئيس الجامعة الحمد الله ذر للرماد في العيون وخطوة من الحمد الله تتنافى مع الحريات والديمقراطية التي ينادي بها شعبنا وأضاف ان الرئاسة والحكومة وكافة أطياف شعبنا مع الشفافية والحريات ومع حرية الرأي والرأي الأخر ومع حرية التعبير

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل