المحتوى الرئيسى

وزير الصناعة : تصنيع 80% من معدات الإنتاج محليا

06/16 10:38

القاهرة: أكد الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية ان الحكومة تتطلع لتصنيع 9080% من معدات الانتاج محليا بهدف توفيرها لكافة المشروعات الاستثمارية الجديدة.

ونقلت جريدة "الجمهورية" عن الوزير قوله :"إن منتجات المشروعات الجديدة يجب ان تتمتع بميزات تنافسية عالية حتي تتمكن من التصدير لاسواق الدول العربية والافريقية والسوق المحلي".

واضاف الصياد ان هناك استراتيجية تنتهجها الحكومة حاليا تنطوي علي انشاء مراكز تجارية مصرية بالدول الخارجية تهدف الي فتح آفاق جديدة للمنتجات المصرية في الاسواق الخارجية ودعا الوزير رجال الاعمال ومجالس الاعمال والسوق التجارية للمشاركة في مثل هذه المشروعات.

جاء ذلك امس عقب اللقاء الذي عقد بحضور الوزير والدكتور اشرف حاتم وزير الصحة والدكتور عمرو عزت وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووفد رجال الاعمال الاوربيين والامريكيين الذين يزورون مصر حاليا لبحث سبل زيادة حجم التجارة البيني والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين مصر وايطاليا وبريطانيا حيث استعرض اللقاء تنفيذ مشروعات مشتركة في مجال السيارات والرعاية الصحية والانشاءات الهندسية والطاقة المتجددة.

واستعرض الوفد عدداً من المشروعات الناجحة في ايران وامريكا وايطاليا والتي تتيح منتجات الشركات الجديدة ميزات تنافسية للانتاج المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل