المحتوى الرئيسى

جبهة التغيير السلمي:جمعنا ربع مليون توقيع لحملة الدستور أولا في 36 ساعة

06/16 22:05

أكد عصام الشريف – المتحدث باسم الجبهة الحرة للتغيير السلمي-  للدستور الأصلي أن أعضاء حملة " 15 مليون توقيع للدستور أولا" والتي تضم عدد من القوى الوطنية قد تمكنوا  خلال 36 ساعة في تجميع ما يقرب من ربع مليون توقيع للمطالبة بوضع الدستور قبل إجراء انتخابات مجلس الشعب القادمة.

ووصف نتيجة الحملة بالانجاز قائلا " استطعنا تجميع ربع مليون توقيع في أقل من 36 ساعة وهذا انجاز بكل المقاييس" مشيرا إلى وجود تجاوب كبير من الشارع مع الحملة.

وأضاف الشريف " الحملة انتشرت في 12 محافظة على مستوى الجمهورية وهناك محافظات بدأت اليوم في جمع التوقيعات مثل سيناء والأقصر وأسوان" مشيرا إلى أن الجمعية الوطنية للتغيير والمجلس الوطني والعديد من القوى الوطنية تقوم بجمع التوقيعات بالتعاون مع الجبهة".

رامز المصري – القيادي بالجبهة – أشار إلى أنه من المقرر إقامة مؤتمر ضخم يوم الأحد القادم وذلك لطرح آليات جديدة في جمع التوقيعات مشيرا إلى أن أعداد المتطوعين في الحملة سيزداد بعد انتهاء فترة الامتحانات

وتشارك حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية في الحملة، وقال طارق الحولي المتحدث باسم الحركة " نحن بدأنا في جمع التوقيعات بالتعاون مع الجبهة الحرة للتغيير السلمي للتأكيد على مطلب الدستور أولا" مضيفا " الحملة تستهدف 15 مليون ولهذا فعلى كل القوى الوطنية أن تشارك في الحملة لتجميع العدد المستهدف من التوقيعات قبل جمعة 8 يوليو".

ولم يقرر ائتلاف شباب الثورة المشاركة في جمع التوقيعات من عدمه لكنه دعا إلى مليونية الدستور أولا يوم 8 يوليو القادم.

كانت الجبهة الحرة للتغيير السلمي قد دعت إلى حملة " 15 مليون توقيع للدستور أولا" وذلك للمطالبة بوضع الدستور قبل إجراء انتخابات البرلمان شهر سبتمبر القادم، وتستهدف الحملة 15 مليون توقيع وذلك لتغطية عدد الذين شاركوا في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والذين وصلوا إلى 14 مليون مواطن، كما أشار عضو قيادي بالجبهة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل