المحتوى الرئيسى

نتانياهو يصاب بالقلق من اندلاع انتفاضة ثالثة سبتمبر المقبل

06/16 11:56

أعلنت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة المستوى عن قلق يسود داخل الحكومة الإسرائيلية وتخوف من اندلاع انتفاضة ثالثة، بسبب توجه السلطة الفلسطينية فى شهر سبتمبر المقبل إلى الأمم المتحدة والطلب منها الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" يشعر بالقلق والإضراب مما يمكن أن يحدث فى شهر سبتمبر، وعدم إمكانيته من الوقوف في وجه الفلسطينيين ومنعهم من الذهاب إلى الأمم المتحدة، بالإضافة إلى عدم قدرته من أن يمنع اندلاع انتفاضة ثالثة، وهذا ما بدا واضح عليه خلال محادثات مغلقة مع عدد من السياسيين الإسرائيليين.

وأشارت الصحيفة إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تشارك نتانياهو هذا القلق، بالرغم من موقف الولايات المتحدة الرافض لإقامة دولة فلسطينية أحادية الجانب، والجهود المكثفة التي يبذلها نتانياهو عبر جولاته فى أوروبا لمنع الاعتراف بها.

وأوضحت الصحيفة أن الأمن فى إسرائيل يستعد فى الفترة الأخيرة لمواجهة عدد من السيناريوهات المتوقع حدوثها فى شهر سبتمبر المقبل والتى من بينها، مواجهات عنيفة بين قوات الأمن الإسرائيلى وبين متظاهرين عرب تبدأ بمسيرات لعشرات الآلاف من الشبان الفلسطينيين وتنتهى بمواجهات عنيفة مع الجيش الإسرائيلى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل