المحتوى الرئيسى

الاسهم الاوروبية تغلق عند أدنى مستوى في 3 أشهر بسبب مخاوف ديون اليونان

06/16 19:27

لندن (رويترز) - هبطت الاسهم الاوروبية الي ادنى مستوى لها في 3 أشهر يوم الخميس مع عزوف المستثمرين عن الاستمرار في المخاطرة وسط تداعيات ازمة ديون اليونان.

وأغلق مؤشر يوروتوب-300 ‪ لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا منخفضا 0.42 بالمئة الي 1084.47 نقطة وهو أدنى مستوى اغلاق منذ منتصف مارس اذار. وفي وقت سابق من الجلسة سجل المؤشر مستوى اكثر انخفاضا بلغ 1074.79 نقطة لكنه تخلى عن بعض خسائره في اعقاب بيانات اقتصادية امريكية.

وقالت كيث بومان محللة الاسهم في هارجريفز لاندسون "وضع ازمة ديون اليونان يضيف جرعة كبيرة جدا من الحذر وربما يجعل المستثمرين يسارعون الي البيع لجني الارباح حيثما يجدون ذلك متاحا."

وقال صندوق النقد الدولي ان استمرار الدعم المالي لليونان مرهون بتبني اثينا اصلاحات في السياسة الاقتصادية تم الاتفاق عليها بالفعل وموافقة الدول الاعضاء في مجلس مديري الصندوق.

وجاءت اسهم شركات التجزئة بين أكبر الخاسرين مع تراجع مؤشر القطاع 1.3 بالمئة. وهبط سهم شركة مجمعات الاسواق الفرنسية كارفور 3.5 بالمئة متأثرا بخفض لتصنيفه من بنك (يو بي اس).

وفي انحاء اوروبا اغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني منخفضا 0.76 بالمئة في حين تراجع مؤشر داكس ‪ الالماني 0.07 بالمئة ومؤشر كاك ‪ الفرنسي 0.38 بالمئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل