المحتوى الرئيسى

"واشنطن بوست": تدهور العلاقات الأمنية بين اسلام آباد وواشنطن

06/16 12:13

واشنطن: كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الخميس عن تدهور العلاقات الأمنية بين الولايات المتحدة وباكستان بعد مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة بشكل يهدد برامج مكافحة الإرهاب.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وباكستانيين قولهم أن العلاقات بين البلدين تدهورت وسط ضغوط متزايدة داخل الجيش الباكستاني لخفض العلاقات مع واشنطن عقب عملية القوات الخاصة الأمريكية "الكوماندوز" فى الثانى من مايو / آيار الماضى والتي أدت لمقتل بن لادن ببلدة أبوت أباد الباكستانية.

وأوضحت الصحيفة أن استياء المسئولين فى الجيش والاستخبارات الباكستانية نتج عن عدم إبلاغهم بموعد ومكان تنفيذ العملية الأمريكية ضد بن لادن .

وصرح مسئول أمريكي رفض ذكر اسمه لل "واشنطن بوست" أن قائد الجيش الباكستاني الجنرال أشفق كياني يحارب بهدف البقاء، مؤكدا غضب أبرز قادة الجيش من الولايات المتحدة حاليا.

ومن جهة أخرى، ذكرت الصحيفة أن أعضاء فى الكونجرس الأمريكي غير راضين عن التعاون مع باكستان، حيث وصلت المساعدات الأمريكية لاسلام اباد الكبرى إلى 20 مليار دولار منذ 2001.

وندد أعضاء الكونجرس باعتقال باكستان لعدد من المخبرين الباكستانيين الذين كانوا يزودون وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي ايه" بمعلومات عن مقر إقامة بن لادن ومن بينهم الميجور أميرعزيز والذى كان يراقب الداخلين والخارجين من منزل زعيم القاعدة رغم نفى الجيش الباكستاني اعتقال أي ضابط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل