المحتوى الرئيسى

التلفزيون المصري ينفي منعه ظهور البرادعي

06/16 17:00

نفي التلفزيون المصري الأخبار التي انتشرت مؤخرا حول منعه للدكتور محمد البرادعي من الظهور ببرنامج "بكره أحلي"، الذي يقدمه الداعية عمرو خالد علي القناة الثانية الأرضية والمصرية الفضائية?.

ليس هذا فحسب بل استنكرت نهال كمال رئيسة التليفزون ماتردد عن منع ظهور البرادعي، مؤكدة أن مرحلة منع أى شخصية من الظهور على التلفزيون قد ولت بلا رجعة منذ ثورة 25 يناير.

وأوضحت أنها لم يتم منع الدكتور البرادعي أو غيره ولكننا نكرس قواعد جديدة للديمقراطية ومبدأ تكافو الفرص بين المرشحين المحتملين للرئاسة، منوهة إلى أن التلفزيون المصري لايمكن ان يعطي فرصة لمرشح علي حساب الآخرين فلا بد أن تكون فرصة الظهور متاحة للجميع بنفس القدر لتحقيق مبدأ الحيادية.

واخذت نهال تسرد تفاصيل الواقعة قائلة: "عمرو خالد طلب استضافة البرادعي هو شخصية عالمية لها كل التقدير والاحترام فكان الرد عليه انه لابد ان يستضيف في حلقاته أيضا باقي المرشحين المحتملين للرئاسة، ولكنه رفض وقال انه سيستضيف البرادعي وشخصية أخري فقط من المرشحين وهو مالا يحقق مبدأ تكافؤ الفرض خاصة اننا نسير في التليفزيون المصري في هذه الأحوال وفق قواعد تختلف عن القنوات الخاصة التي تستضيف من تشاء من شخصيات".

إلا ان الدكتور البرادعي بادر بإعلان ان التليفزيون المصري منع ظهوره مع عمرو خالد, قائلا إن حملة التعتيم والتشويه مازالت مستمرة.

وعلى الفور دعا عدد من نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر إلي وقفة صامتة في الخامسة بعد ظهر اليوم أمام مبني الإذاعة والتليفزيون، اعتراضا علي إلغاء استضافة الدكتر البرادعي من خلال التليفزيون المصري.

لكن في النهاية أعلن البرادعي عن ظهوره اليوم مع عمرو خالد، موجها رسالة شكر للشباب الذي اوصل رسالة قوية للتليفزيون المصري الممول من الشعب بأن هناك ثورة قامت وان حرية التعبير مكفولة للجميع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل