المحتوى الرئيسى

توقعات بارتفاع السوق المصرية الاسبوع المقبل بدعم من الاسهم القيادية

06/16 16:00

القاهرة (رويترز) - اتفقت توقعات المحللين لاداء البورصة المصرية الاسبوع المقبل على استمرار الاتجاه العرضي المائل للصعود بدعم من الاسهم القيادية.

وتكهن وائل عنبة العضو المنتدب لشركة الاوائل لادارة المحافظ المالية بوصول المؤشر الرئيسي الى مستوى 5800 نقطة بدعم من الاسهم القيادية وخاصة أوراسكوم تليكوم والتجاري الدولي وهيرميس.

وقال "الكثير من الاسهم القيادية ينتظرها تحركات تصاعدية خلال الاسبوع المقبل."

ويتفق معه عيسى فتحي العضو المنتدب لشركة سوليدير لتداول الاوراق المالية في أن السوق سيرتفع خلال الاسبوع المقبل بدعم من الاسهم القيادية "بشرط عدم خروج أي تصريحات من مسؤولي الحكومة تعكر صفو التعاملات."

وكان وزير المالية المصري سمير رضوان أعلن في اليوم الاول من الشهر الجاري عن مشروع قانون لرفع الضرائب على الشركات التي تزيد أرباحها عن عشرة ملايين جنيه (1.68 مليون دولار) الى 25 بالمئة من 20 بالمئة وفرض ضريبة بنسبة عشرة بالمئة على توزيعات الارباح وعمليات اعادة تقييم الاصول لاغراض الدمج والاستحواذ.

لكن الوزير عاد في نهاية الاسبوع الماضي ليؤكد تراجع الحكومة عن هذه الدراسة بعد أن قوبلت باعتراضات شديدة من القائمين بسوق المال.

وقال الوزير لرويترز الخميس الماضي "لن نفرض هذه الضريبة في الوقت الحالي لتشجيع البورصة." واستبعد الوزير احياء فكرة الضريبة على توزيعات الارباح في وقت لاحق هذا العام.

ويرى محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار أن الاسهم القيادية ستشهد الاسبوع المقبل عمليات شراء تجميعية انتقائية مع ارتفاع الشهية الشرائية لدى المتعاملين الافراد المصريين خلال الفترة الحالية.

ويتوقع عادل أن تشهد الاسهم الصغيرة موجات من جني الارباح بعد ارتفاعها خلال تداولات الاسبوع الجاري.

  يتبع

عاجل