المحتوى الرئيسى

عمال قناة السويس: فاضل لم ينفذ زيادة المرتب الأساسي

06/16 10:12

الإسماعيلية: لليوم الثاني على التوالي تظاهر أكثر من 2500 عامل بشركات القناة لأعمال الموانئ والمشروعات الكبري وشركة التمساح لبناء السفن احتجاجاً على ما وصفوه بتأخر الفريق أحمد علي فاضل رئيس هيئة قناة السويس في تنفيذ قرارات الاجتماع الأخير الذي تم بينه وبين الدكتور أحمد البرعي وزير القوي العاملة منتصف ابريل الماضي.

وانتقد المتظاهرون تباطؤ إدارة القناة في تنفيذ قرارات وزير القوي العاملة والتي قضت بزيادة أساس الراتب من أول يونيو الجاري لنسبة 40% وزيادة بدل الوجبة بمبلغ 4 جنيهات يومياً والموافقة علي صرف العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الأساسي.

ونقلت جريدة "الجمهورية" عن المتظاهرين قولهم :"إن إدارة القناة لم تتخذ أي اجراءات نحو تشكيل لجنة لدراسة إعادة هيكلة شركات القناة السبع مالياً وإدارياً وفنياً والتي من المقرر أن تبدأ عملها في أول يوليو القادم".

وأعلن مصدر مسئول بهيئة قناة السويس أن حركة الملاحة تسير بقناة السويس بانتظام ولم تتأثر بالاعتصامات حيث عبرت أمس، 50 سفينة من الاتجاهين الشمالي والجنوبي بحمولات صافية 2 مليون و519 ألف طن وكانت أكبر السفن العابرة للقناة سفينة الحاويات الدنماركية النورا مارسك وحمولتها 171 ألف طن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل