المحتوى الرئيسى

سفينة حربية هندية ترافق سفينة مصرية أفرج عنها قراصنة صوماليون

06/16 21:39

عواصم- وكالات:

ذكرت تقارير اخبارية اليوم أن سفينة حربية هندية ترافق سفينة الشحن المصرية (إم.في سويس) التي أفرج عنها قراصنة صوماليون الثلاثاء الماضي. وأوضحت قناة (إن.دي.تي.في) التلفزيونية الهندية أن السفينة الحربية الهندية (آي.ان.اس جودافاري ) ترافق سفينة الشحن المصرية التي أفرج عنها قراصنة صوماليون عقب الحصول على فدية قيمتها 2,1 مليون دولار.
وتمثل تلك الخطوة تطورا مهما خاصة في ضوء التقارير الإخبارية التي أشارت في وقت سابق إلى أن القوات البحرية الهندية لا تقدم أية مساعدة للسفينة حتى بعد الإفراج عنها.
وتعرضت السفينة المصرية لهجوم من جانب القراصنة في وقت سابق من الأسبوع الجاري ما تسبب في صدمة جديدة لطاقمها المكون من 22 فردا الذي وقع في أسر القراصنة للمرة الأولى العام الماضي. واحتجز القراصنة طاقم السفينة المكون من 11 مصريا و6 هنود و4 باكستانيين وسريلانكي لنحو تسعة أشهر وطلبوا الحصول على 2.1 مليون دولار إضافية عقب دفع فدية أولية لهم.
وكان مالكو السفينة قالوا في تصريح لقناة (إن.دي.تي.في) أمس إنهم اتصلوا بالحكومة الهندية للحصول على المساعدة لكنهم لم يتلقوا منها أي رد.
يذكر أن السفينة التي ترفع علم بنما وتشغلها شركة البحر الأحمر للملاحة ومقرها مدينة بورسعيد المصرية قد تم خطفها في خليج عدن في الثاني من أغسطس الماضي.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل