المحتوى الرئيسى

محكمة الجنايات تؤيد التحفظ على أموال سامي مهران وزوجته وكريمته

06/16 14:16

أيدت محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة اليوم القرار الصادر عن جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على أموال وكافة ممتلكات سامي مهران أمين عام مجلس الشعب (المنحل) وزوجته زينب السيد موسى وكريمته نيفين.

وشمل القرار التحفظ على كافة الأموال السائلة والمنقولة والعقارية لمهران.. على أن يتم استبعاد 10 وحدات عقارية من نطاق قرار المنع من التصرف، تتمثل في 4 شاليهات، و4 شقق، وقطعتي أرض، وذلك بعد أن تبين قيام مهران بالتصرف فيهم بالبيع لأشخاص آخرين، الأمر الذي من شأنه أن يخرج هذه العقارات والأراضي من دائرة ملكية مهران لها.

وكان الجهاز قد أصدر قراره بالتحفظ على أموال مهران وأسرته ومنعهم من التصرف فيها لحين انتهاء التحقيقات، وذلك في ضوء ما كشفت عنه تحريات وتقارير الجهات الرقابية من تضخم في ثروة مهران بصورة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة والمقررة قانونا، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وكانت تحريات الجهات الرقابية قد أشارت إلى أن سامي مهران أمين عام مجلس الشعب (المنحل) لديه ثروة طائلة، لاتتفق مع مصادر دخله المشروعة، وانه استغل وظيفته في جني تلك الثروة.

وتعد قرارات التحفظ على الأموال والمنع من التصرف فيها، والتي تصدر عن جهات التحقيق القضائية (النيابة العامة جهاز الكسب غير المشروع مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل) بمثابة قرارات وقتية ومؤقتة، يشترط القانون تأييدها والتصديق عليها من جانب محكمة الجنايات المختصة، حتى يتم إعمال أثرها بشكل دائم، لحين التصرف في التحقيقات سواء بالإحالة للمحاكمة الجنائية أو الحفظ.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل