المحتوى الرئيسى

الداخلية استغنت عن 28 لواء و70 عميداً و56 عقيدًا كانوا بجهاز أمن الدولة السابق

06/16 11:53

القاهرة:- علن اللواء حامد عبدالله مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطني، أنه تم الاستغناء عن 28 لواءً من أصل 33، و70 عميدا من إجمالي 99، و56 عقيدا من عدد 105، كانوا يعملون بجهاز أمن الدولة المنحل.

جاء ذلك خلال المنتدي الثاني الذي نظمته وزارة الداخلية لفتح قنوات حوار بين الشرطة والمجتمع المدني، بعنوان "الأمن الوطني وآفاق المستقبل"، والذي أقيم بمقر قطاع الأمن الوطني.

وصرح اللواء منصور عيسوي وزير الداخلية، بأن الفكر داخل قطاع الأمن الوطني تغير، مثله مثل باقي مؤسسات الدولة، التي كانت تعمل لصالح مؤسسة واحدة، هي المؤسسة الرئاسية، ولكن بعد ثورة 25 يناير "نعمل جميعاً لصالح المواطن العادي".

وأضاف عيسوي،أن جهاز أمن الدولة السابق، كان مثل "الصندوق الأسود" الذي لا يعرف أحد عنه شئ، حتى ضباط وزارة الداخلية أنفسهم.

وأوضح أنه لا يستطيع جهاز الأمن الوطني، أو أي جهاز آخر الخروج عن الإطار الشرعي، إذا قام البرلمان القادم بدوره بفاعلية بالمراقبة علي كافة أجهزة الدولة، والذي لم يكن يفعله في الماضي.

وأكد الوزير ضرورة إشراف الجهاز القضائي علي هذا القطاع، واستعادة النيابة العامة لدورها.

بدأ المنتدي بعرض عدد من التغييرات التي طرأت علي قطاع الأمن الوطني، من خلال شاشة عرض علي الحاضرين، مثل تغيير الشعار وكيفية التعامل مع المعلومات والأهداف، ومدونة السلوك والأخلاق للعاملين بقطاع الأمن الوطني، وكذلك عرض الضمانات التي سيتخذها القطاع لعدم الحياد عن دورهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل