المحتوى الرئيسى

الرئيس التنفيذي: بتلكو ستتولى ادارة زين السعودية بعد شراء حصة

06/16 08:37

دبي (رويترز) - أبلغ الرئيس التنفيذي للبحرين للاتصالات (بتلكو) رويترز أن الشركة ستحصل على حق ادارة زين السعودية بعد شراء حصة مقابل 950 مليون دولار في شركة الاتصالات السعودية.

وحصلت بتلكو وحليفتها السعودية المملكة القابضة هذا الاسبوع على اذن ببدء الفحص الفني لعرضهما لشراء حصة شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية البالغة 25 بالمئة في زين السعودية وذلك بعد ثلاثة أشهر من الاتفاق المبدئي على الصفقة.

وكان مصدر ابلغ رويترز في مايو ايار ان خلافا بشأن حقوق الادارة عطل الصفقة لكن بيتر كالياروبولوس الرئيس التنفيذي لبتلكو قال لرويترز في وقت متأخر يوم الاربعاء انه "جرت تسوية جميع الامور بشكل ودي بين جميع الاطراف."

وأضاف "عقد الادارة سيكون مع بتلكو اذ سنتولى مسؤولية التشغيل وفقا للمتطلبات التنظيمية للرخصة."

وحق الادارة موضوع حيوي لان زين الكويتية تحصل حاليا على 2.7 بالمئة من ايرادات الوحدة السعودية مقابل الادارة والعلامة التجارية وفقا لمذكرة من اتش.اس.بي.سي وتعادل هذه النسبة حوالي 2.4 ريال للسهم.

واحجم كالياروبولوس عن التعليق حينما سئل ان كان سيجري تحويل هذه الرسوم الى بتلكو أو وقفها تماما بينما لم يتضح مصير سعد البراك الرئيس التنفيذي لزين السعودية الذي كان يتولى نفس المنصب في زين الكويت من قبل.

من ماثيو سميث

Comments

عاجل