المحتوى الرئيسى

احتجاج على اقتحام مكتب الفرنسية بعمان

06/16 18:38

اعتصام أمام وكالة الصحافة الفرنسية احتجاجا على اقتحامها من قبل مجهولين (الجزيرة نت)


محمد النجار-عمان

نظم العشرات من الصحفيين الأردنيين ظهر اليوم الخميس اعتصاما أمام مكاتب وكالة الصحافة الفرنسية احتجاجا على اقتحامه وتحطيم محتوياته من قبل مجهولين مساء الأربعاء.

ورفع الصحفيون لافتات تدين الاعتداء وتطالب بمحاسبة المتورطين فيه، فيما شكلت الحكومة الأردنية لجنة تحقيق بالحادث الذي دانه رئيس الوزراء معروف البخيت.

وقام عشرة أشخاص باقتحام مكاتب الوكالة الواقعة بمنطقة جبل عمان بجوار مكتب قناة الجزيرة وكسروا محتويات فيه وحاولوا الاعتداء على موظف كان بالمكتب تمكن من الفرار من باب خلفي.

رندا حبيب تقول إنها تقلت اتصالا هددها قبل الهجوم بساعات (الجزيرة نت)

تهديدات
وقالت مديرة مكتب الوكالة في عمان رندة حبيب إنها تلقت اتصالا من شخص هددها بالاعتداء عليها وعلى مكاتب الوكالة قبل ثلاث ساعات فقط من وقوع الاعتداء.

ولفتت حبيب في حديث للصحفيين إن تهديدات وصلتها قبل تنفيذ الاعتداء على المكاتب على خلفية نشر الوكالة خبرا حول تعرض موكب الملك عبد الله الثاني للرشق بالحجارة في الطفيلة الاثنين الماضي، وهو ما نفته الجهات الرسمية الأردنية.

وتحدثت عن أن الوكالة تنقل الأخبار ولا تتبناها وأنها نشرت الخبر والنفي في نفس الخبر، كما عادت لنشر نفي نواب محافظة الطفيلة لأي اعتداء تعرض له موكب الملك.

وأشارت إلى أنها تلقت اتصالات من أشخاص عرف بعضهم أنفسهم بأسماء أشخاص واسم نائب في البرلمان، غير أنها قالت إن من يملك تحديد هوية الأشخاص الحقيقية والاتصالات التي وردت منهم الجهات الأمنية فقط.

واعتبر صحفيون حضروا الاعتصام أن ما جرى تهديد مباشر لكل عامل في مجال الإعلام، وطالب أعضاء في مجلس نقابة الصحفيين الحكومة بسرعة القبض على الفاعلين.

وقال عضو مجلس نقابة الصحفيين راكان السعايدة للجزيرة نت إن القبض على الفاعلين "مسألة حاسمة".

وتابع "عدم قيام الجهات الرسمية بالقبض على الفاعلين وتحديدهم يعني أن مؤسسات رسمية شريكة بالاعتداء".

المدير العام للفرنسية دان الهجوم ورفض اتهام الوكالة بأنشطة تخريبية (الجزيرة نت)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل