المحتوى الرئيسى

فرانس برس تحتج لرئيس الوزراء الاردني عن الاعتداء على مكتبها

06/16 17:13

 

ادان ايمانويل هوغ رئيس مجلس ادارة وكالة فرانس برس ومديرها العام في رسالة بعث بها الخميس لرئيس وزراء الاردن معروف البخيت الاعتداء على مكتب الوكالة في عمان والانتقادات الرسمية "القاسية" الموجهة لموظفيه.

 

وندد هوغ في رسالته ب"اتهام الوكالة بأنشطة تخريبية بذريعة انها نقلت كما يملي عليها واجبها الاعلامي، احداثا ونشاطات اعتبرت سلبية لصورة البلاد وقادتها".

 

وشجب هوغ "اعتداء الاربعاء 15 حزيران/يونيو على مكتب وكالة فرانس برس في عمان والانتقادات القاسية التي تتعرض لها الوكالة ومديرة مكتبها في عمان رندا حبيب وطاقمه من قبل السلطات الأردنية ووسائل الاعلام الرسمية".

 

كما دان "تهديدات شفهية موجهة لحبيب".

 

وهاجم نحو عشرة اشخاص مجهولين الاربعاء مكتب فرانس برس في عمان وحطموا اثاثه، غداة تظاهرة نددت بنشر الوكالة معلومات عن تعرض موكب للملك عبدالله الثاني لرشق بالحجارة، الامر الذي نفته السلطات.

 

وقال هوغ ان "هذه التصرفات غير مفهومة ابدا في بلد يقدم نفسه على انه دولة قانون. اعمال العنف هذه الشفوية والفعلية تهدد بصورة خطيرة عمل الصحافيين ونتيجة لذلك حريات التعبير والمعلومات".

 

واضاف "اخذنا علما بالتدابير المتخذة لحماية الموظفين والمكاتب التابعة لوكالة فرانس برس في عمان، وبادانتكم لما حصل ونتمنى ان تنفذ التدابير بصورة فورية وملموسة".

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل