المحتوى الرئيسى

الثانوية العامة..أسئلة اللغة الأجنبية الثانية تتجاهل الثورة..وطفل يحاول دخول المطبعة السرية

06/16 16:06

شهد ختام الأسبوع الأول لامتحانات الثانوية العامة ارتياحا كبيرا بين الطلاب على مستوى جميع لجان الجمهورية لسهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب المرحلة الأولى.

وعلى عكس الأيام السابقة خلت أوراق الأسئلة مما يتعلق بالثورة باستثناء امتحان اللغة الإيطالية الذى طالب الطلاب بالحديث عن ميدان التحرير اشهر ميدان مصرى بينما ركز امتحان اللغة الفرنسية على أهمية السياحة.

اكد جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن امتحان اللغة الإنجليزية الذي خاضه 2143 طالب من طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة كلغة ثانية، وامتحان اللغة الفرنسية الذي خاضه 358211 طالب من طلاب المرحلة الأولى، وامتحان اللغة الألمانية الذي خاضه 57916 طالب ، وامتحان اللغة الإسبانية الذي خاضة 2007 طالب، قد جاءوا جميعاً في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد منهم أي شكاوى.

وأوضح العربي في تصريحات صحفية من غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة أن تقرير اللجنة الفنية لواضعي الأسئلة يشير إلى  أن الامتحان في مجمله يقيس قدرة الطالب على القراءة والكتابة والفهم، ويراعي الفروق الفردية للطلاب، ويعتمد على المنهج الدراسي المقرر، ومطابق لمواصفات الورقة الامتحانية، ويتناول موضوعاتذات صلة بالمرحلة السنية للطلاب واهتماماتهم.

وأشار العربي إلى أنه قد تم القبض على طفل يدعى أحمد عوض محمد رياض 13 سنة، وهو يقفز من سطح عمارات العرائس إلى سطح المطبعة السرية التي تطبع امتحانات الثانوية العامة، وتقع بجوار هذه العمارات في منطقة وسط القاهرة.

وأضاف العربي أن قد تم تسليم الطفل إلى أفراد القوات المسلحة، وسلمته القوات المسلحة إلى الشرطة، وتبين من خلال التحقيق معه أنه يعمل في هذه العمارات، وكان ينوي القفز إلى سطح المطبعة لجمع أوراق الكارتون

وفيما يتعلق ببلاغات الغش الجماعي أوضح العربي أن الوزارة بصدد إعداد إحصائية، عن أكثر المحافظات التي قدمت منها بلاغات الغش، والبحث عن أسباب ذلك.

وبخصوص العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الإنجليزية، ألمح العربي إلى أن  نتيجة العينة ستتجاوز 90%، مشيراً إلى أن نتيجة العينة النهائية سيتم الإعلان عنها مساء اليوم بعد عرضها على الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، على أن تعلن نتيجة العينة العشوائية لمواد اللغة الثانية يوم السبت المقبل.

وفى محافظة كفرالشيخ استخدم طلاب مدرسة بيلا الثانوية الموبايل مع فتح البلوتوث وارسال السؤال الى مدرس المادة الذى ينتظر بجوار المدرسة لحل السؤال وارسالة مرة ثانية الى الطلاب فى حين كثف الجيش من وتواجدة امام وفوق مدرسة الحامول الثانوية بنات بعد ان وصلت شكوى من تواجد بعض المدرسين فوق احدى المنازل لاملاء الاجابة الى الطلاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل