المحتوى الرئيسى

فرحة بين طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة لسهولة اللغة الأجنبية الثانية

06/16 15:39

عمت الفرحة طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة بعد أدائهم امتحان اللغة الأجنبية الثانية، مؤكدين أن الامتحان جاء سهلاً، وكان الوقت كافياً للإجابة عليه.

واللغة الأجنبية الثانية واحدة من 5 لغات يحق للطالب اختيار الدراسة والامتحان في إحداها، واللغات الخمسة هى الفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والإنجليزية (بالنسبة لطلبة المدارس التي تدرس الفرنسية كلغة أجنبية أولى).

وقالت الطالبة آية محمد إن امتحان مادة الألماني كان سهلاً ولم تقابلها أي مشاكل في الورقة الامتحانية وأنها تمكنت من الإجابة على جميع أسئلة الامتحان خلال الساعة الأولى وظلت ساعتين تراجع إجاباتها.

أما الطالبة أمنية محمد، فأكدت أن امتحان مادة اللغة الإيطالية جاء مراعياً جميع مستويات الطالب، وإن كانت بعض أسئلته غير مباشرة، مشيرة إلى أن السؤالين السابع والثامن في سؤال الحضارة كانا يحتاجا إلى تفكير ولكن أغلب الطلاب أجابوا عليه وبالذات السؤال الثامن الذي سأل عن الميدان الأكثر شهرة في مصر وهو ميدان التحرير.

فيما قالت آية فوزي، إن امتحان اللغة الفرنسية جاء مخالفاً للتوقعات ولم يحتو على أي مشاكل سوى السؤال الأول (c) في أداة التعريف، لم نتبين إذا كانت مؤنثة أم مذكر، لافتة إلى أن الوقت كان كافياً للإجابة على السؤال بل ومراجعة الامتحان أكثر من مرة.

من جانبه قال جمال العربي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغ 441629، بينهم 358211 لغة فرنسية، و57916 لغة ألمانية، و21352 لغة إيطالية، و2007 لغة إسبانية، و2143 لغة إنجليزية.

وأضاف العربي أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى بشأن امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وأن تقرير اللجنة الفنية بالنسبة لامتحان اللغة الفرنسية أفاد بأن التقرير يقيس قدرات الطالب على القراءة والكتابة والفهم، ويراعي الفروق الفردية للطلاب ويعتمد على المنهج الدراسي المقرر، لافتا ًإلى أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة للمواصفات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل