المحتوى الرئيسى

ر 89%نجاحا في عينة اللغة الإنجليزيةحصول بعض الطلاب على الدرجات النهائيةفى المادة

06/16 00:54

أدي طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها‏:‏ الأولي والثانية الامتحان أمس في الجغرافيا‏,‏ وخلت اللجان من الطلاب لندرة أعداد من اختار هذه المادة‏,‏ وجاءت الأسئلة متوسطة المستوي وخالية من الأخطاء‏

ولم تتلق غرفة العمليات المركزية أي شكاوي من الطلاب وأولياء الأمور. وأكد الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم أن شكاوي بعض الطلاب أمر طبيعي يجب ألا تتناقله وسائل الإعلام بشيء من المبالغة خاصة أن الامتحانات لابد أن تقيس جميع مستويات الطلاب, وأن تفرق بين الطالب العادي والمتوسط والمتميز. وناشد الوزير وسائل الإعلام الدقة في عرض الأحداث المرتبطة بالثانوية العامة سواء داخل اللجان أو خارجها أو في لجان التصحيح.

وقال إنه لا صحة لتعديل نموذج الاجابة في اللغة الانجليزية, كما نشرت بعض المواقع الالكترونية أمس, مؤكدا أن نموذج الاجابة تم وضعه شاملا جميع الاجابات المحتملة منذ البداية.

ويعلن اليوم محمود ندا مدير عام إدارة الامتحانات النتيجة النهائية لعينة اللغة العربية للمرحلتين بعد ان يعتمدها وزير التربية والتعليم. وعلمت مندوبة الأهرام أن نسبة النجاح في اليوم الأول لتصحيح عينات اللغة الانجليزية وصلت الي أكثر من89% للمرحلة الثانية, وأن هناك بعض الطلاب حصلوا علي الدرجات النهائية. وأكد تقرير وزارة التربية والتعليم أن ورقة الامتحان تتكون من مجموعتين الأولي اجبارية والثانية اختياري والسؤال الأول من14درجة مكون من أ وب وجـ, ويقيس الفهم والتذكر والمستويات, والسؤال الثاني 12 درجة مقالي يقيس الفهم والاستنتاج, والسؤال الثالث12 درجة مقالي, والرابع12 درجة استنتاجي, والخامس12درجة ويقيس الفهم والتطبيق. وأوضح جمال العربي المشرف العام علي امتحانات الثانوية العامة أن ورقة الامتحان راعت الوزن النسبي لجميع الموضوعات من الكتاب المدرسي وجميع مستويات التفكير المختلفة وشاملة لجميع جوانب المنهج.

وفي الإسكندرية, قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية سعيد عمارة إن أعمال الكنترولات والتصحيح بامتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية تعمل بانتظام ولم تتوقف, مشيرا الي أن ماتردد حول نموذج الاجابة بمادة اللغة العربية للمرحلة الثانية لم يعطل أعمال التصحيح والكنترول.

وفي أسيوط شهدت المحافظة تكثيفا أمنيا حول مدارس أسيوط التي يؤدي فيها الطلاب امتحانات الثانوية العامة, حيث أصدر اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط تعليمات صارمة لحماية لجان الامتحان خاصة بعد ان انتشر خبر واقعة اختطاف فتيات القوصة أثناء ذهابهم لتصوير بعض الأوراق, مما أثار الرعب في نفوس عدد من أولياء الأمور الذين اصطحبوا أبناءهم للجان الامتحانات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل