المحتوى الرئيسى

شغب «الاتحاد ودجلة»: جماهير السكندري تصيب 21 رجل أمن.. والجيش يطلق أعيرة نارية في الهواء

06/15 22:38

تحولت أرض ملعب استاد الإسكندرية إلى ساحة للقتال بين قوات الأمن وجماهير نادى الاتحاد التى اقتحمت ملعب المباراة التى جمعت زعيم الثغر بنظيره وادى دجلة، عقب تأخر فريقها بهدف مباغت للاعب علاء عيسى فى الوقت بدل الضائع، فى مشهد درامى فاق أحداث مباراة الزمالك والإفريقى التونسى، ولم تتح الفرصة لحكم المباراة لاستكمالها فاضطر لإلغائها قبل نهايتها بثلاث دقائق بنتيجة 2/1 لصالح دجلة.

وامتدت الاشتباكات العنيفة لحد إصابة طاقم التحكيم النمساوى عقب هجوم شرس من الجماهير التى اجتاحت أرض الملعب بضراوة، وتطورت الأحداث داخل أرض الملعب لحد التعدى بالضرب على لاعبى الفريقين، الأمر الذى دفع لاعبى وادى دجلة للهروب قبل أن تحدث كارثة، فى الوقت الذى واجه فيه لاعبو الاتحاد الجماهير بغرض تهدئتهم، إلا أن الأمر تطور لحد الاعتداء على اللاعبين، فيما تعدت الجماهير على عفت السادات، رئيس النادى، واقتحمت المقصورة الرئيسية وحطمت مقاعد الاستاد.

وحملت الجماهير عفت السادات مسؤولية الهزيمة وانهيار الفريق عقب بيع المهاجم الكاميرونى أوتوبونج فى الوقت الذى يعانى فيه الفريق من شبح الهبوط، وطالبت بالانسحاب من الدورى قبل أن يحاول رئيس النادى التدخل لتهدئة الموقف، مؤكدا أن اتحاد الكرة من المنتظر أن يعلن عن إلغاء الهبوط خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتدخلت أفراد القوات المسلحة للسيطرة على حرب الشوارع التى اجتاحت جنبات استاد الإسكندرية بين الجماهير ورجال الأمن بعد أن عمت الفوضى داخل الاستاد، ولجأ الجيش إلى إطلاق أعيرة نارية فى الهواء لفض الجماهير.

وأكد مصدر أمنى إصابة 21 عسكرياً من الأمن المركزى بإصابات متفرقة، بالإضافة إلى ضابط شرطة، ومجموعة كبيرة من الجماهير.

من جانبه، حمّل عفت السادات، رئيس نادى الاتحاد، الحكم مسؤولية ما حدث، مؤكداً أن الإحساس بالظلم الذى طال الفريق وراء الاحتقان الجماهيرى.

فيما أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، لـ«المصرى اليوم» أن الحكم احتسب نتيجة المباراة 2/صفر لصالح وادى دجلة.

يأتى هذا فى الوقت الذى ظل فيه فريق وادى دجلة محاصراً فى الاستاد بعد انتهاء المباراة لفترة طويلة دون أن يستطيع الخروج خوفاً من اعتداء الجماهير عليهم لدرجة اضطرت اللاعبين للاتصال بعدد من القنوات الفضائية للاستعانة بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل