المحتوى الرئيسى

جوجل يتعرف إلى الصور ويجيب على الأصوات

06/15 22:15

15/6/2011

جوجل يتعرف إلى الصور ويجيب على الأصوات
جوجل يتعرف إلى الصور ويجيب على الأصوات

قدمت مجموعة google التعديلات الأخيرة التي أجرتها على محرك البحث الخاص بها، والذي بات أسرع ويجيب على الصوت حتى على جهاز الكمبيوتر الثابت، بالإضافة إلى قدرته على التعرف إلى الصور.

وخلال عرض في سان فرانسيسكو أعلن أميت سينغال أحد المسؤولين عن المجموعة في google، "لن نشعر بالرضا قبل أن يصبح تصفح الإنترنت سهلاً بقدر تصفح مجلة".

وأضاف "نقيس كل جزء من ألف من الثانية" يعتبر ضرورياً للاستجابة إلى بحث ما. "فالوقت الذي يستغرقه google لإيجاد جواب، لا يذكر مقارنة بالوقت الذي يحتاج إليه المستخدم ليطرح بحثه".
سيكون النفاذ إلى التعديلات الحديثة ممكناً على الأجهزة كلها، من الهاتف المحمول إلى الكمبيوتر.

ويفترض أن يكون البحث أسرع على الهواتف بفضل إضافة أيقونات تتيح للمستخدم البحث مباشرة عن مطعم أو حانة مثلاً. وقد أصبحت وظيفة "إنستانت بريفيو" التي يلجأ إليها مستخدمو الحاسوب للحصول على نظرة عامة عن جواب ما، متاحة لمستخدمي الهواتف المحمولة بمجرد لمس الشاشة.

كذك، فإن الابتكارات التي تقدمها بعض الهواتف المحمولة مثل الأوامر الصوتية أو البحث من خلال الصور قد تم تكييفها على الكمبيوتر.

وقد أعلنت جوهانا رايت إحدى المسؤولين عن البحث في google "لقد فتح الهاتف المحمول أمامنا عالماً من الفرص". وفيما يستطيع مستخدم الهاتف أن يلتقط صورة ويسأل google عنها، يمكن لمستخدم الحاسوب اليوم إضافة صورة على صفحة البحث للحصول على نتيجة.

المصدر: العربية - سان فرانسيسكو - أ ف ب

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل