المحتوى الرئيسى

> اختيار رئيس الحكومة الفلسطينية.. الثلاثاء

06/15 21:09

 استقبل الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية أمس وفد حركة فتح للحوار الفلسطيني بالقاهرة برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، لبحث آخر خطوات تنفيذ المصالحة الفلسطينية، واستعراض ما يمكن إنجازه الأسبوع المقبل في ضوء لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وعقب اللقاء قال «الأحمد» إن الوفد أطلع وزير الخارجية علي نتائج الحوار بين فتح وحماس وما تم إنجازه، وكذلك الخطوات العملية التي تمت خاصة فيما يتعلق بتشكيل الحكومة الفلسطينية التي نص عليها اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وأضاف «الأحمد» أنه تم إبلاغ وزير الخارجية بأن الرئيس أبومازن سوف يحضر إلي القاهرة الاثنين المقبل، من أجل المشاركة في اللقاء الذي سيتم بين حركتي فتح وحماس يوم الثلاثاء المقبل، بحضور «مشعل».

وردًا علي سؤال حول لقاء الثلاثاء المقبل أكد «الأحمد» أنه سيحسم الجدل حول رئيس الحكومة القادم.

وأشاد «الأحمد» بدعم مصر لجهود تنفيذ قرارات القمم العربية السابقة المتعلقة بالدعم العربي لفلسطين.

وردًا علي سؤال حول ما صرح به «دحلان» بوجود صفقة معه بالاستقالة من حركة فتح مقابل إغلاق التحقيقات قال: إنه من الخطأ تناول مثل هذه المواضيع أمام وسائل الإعلام لأنها مسائل تنظيمية داخل الحركة.

علي جانب آخر التقي وزير الخارجية صباح أمس الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، لبحث مستجدات القضية الفلسطينية والوضع في الأراضي المحتلة.

وقال «عريقات» عقب اللقاء إنه أطلع وزير الخارجية علي نتائج الزيارة التي قام بها إلي واشنطن، قائلاً: هناك خلط في الأوراق.. نحن لا نسعي إلي إعلان دولة فلسطينية من جانب واحد كما يقال ونحن لا نسعي لاعتراف دول العالم في الأمم المتحدة بنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل