المحتوى الرئيسى

> أخبارنا

06/15 21:09

الحكم في حل المجالس المحلية.. 21 يونيو

كتبت - وفاء شعيرة

قرر المستشار كمال اللمعي رئيس محاكم القضاء الإداري حجز دعوي حل المجالس المحلية علي مستوي الجمهورية للحكم في 21 يونيو الجاري.

وكانت هيئة قضايا الدولة قد تقدمت بمذكرة قانونية تطالب برفض الدعوي لعدم اختصاص القضاء الإداري بنظرها خاصة أنها من المسائل السياسية.

وأكدت الهيئة أن ما يقال حول وجوب حل المجالس المحلية لتلبية مطالب الثورة أمر تخصص بنظرة السلطة السياسية القائمة علي إدارة شئون البلاد.

وكان محام قد اقام دعوي تطالب بحل المجالس المحلية مستنداً لحلها بعد سقوط الدستور.

العيسوي : نرحب بالتعاون مع سلوفاكيا

كتب ـ كريم صبحي

استقبل ظهر أمس منصور العيسوي وزير الداخلية وزير خارجية جمهورية سلوفاكيا السيد ميكولاس ذرورنيدا الذي يقوم حاليا بزيارة للقاهرة علي رأس وفد من كبار معاونيه وجري خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين.

كما تم استعراض الموقف الراهن في ضوء ما شهدته مصر مؤخرا من تطورات وأعرب الوزير السلوفاكي عن تقديره لما تبذله وزارة الداخلية المصرية خلال المرحلة الراهنة من اصلاحات ودورها في الحفاظ علي الامن مؤكدا استعداد بلاده تقديم الدعم اللازم لاجهزة الشرطة المصرية من أجل تعزيز دورها.

ومن جانبه أكد عيسوي ترحيب الداخلية المصرية بتوسيع آفاق التعاون مع الجانب السلوفاكي انطلاقا من روابط الصداقة بين البلدين.

رئيس «الفنون التشكيلية»: «بينالي فينسيا» ناجح وتعرضت لحملة تشويه «ظالمة»

كتبت ــ هند عزام

شهدت ندوة عقدت بنقابة الفنون التشكيلية مساء أمس الأول تحت عنوان: «إيجابيات وسلبيات بينالي فينسيا»، اتهامًا أطلقه رئيس القطاع د.أشرف رضا، للقومسير التنفيذي للبينالي شادي النشوقاتي، بإثارة أزمة عدم تكريم الفنان الشهيد أحمد بسيوني دون مبرر.

وقال إن اسم الشهيد ذكر بالكتالوج الخاص بالبينالي 117 مرة، كما كتب اسمه بمدخل الجناح المصري، وأضاف: إنه تعرض لحملة تشويه رغم النجاح والإقبال الشديد الذي شهده البينالي، وأوضح أنه يشعر بتعاطف شديد مع الشهيد أحمد بسيوني، وقال إن التمويل ويبلغ 300 ألف جنيه خرج بالكامل من ميزانية القطاع وليس كما قيل إنه من الجامعة الأمريكية.

من جانبه قال محمد طلعت مدير قصر الفنون في تصريحات لـ«روزاليوسف»: إنه لا يوجد أزمة من الأساس، وأكد أن شادي النشوقاتي حصل علي أعمال للشهيد أحمد بسيوني، شارك بها في معرض «ليه لأ» الذي أقيم بقصر الفنون وصاغها بطريقته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل