المحتوى الرئيسى

> إضراب عمال الورش يوقف حركة القطارات

06/15 21:09

تسبب تنظيم عمال الورش بالسكة الحديد إضرابًا شاملاً عن العمل علي مستوي الجمهورية في إصابة حركة قطارات السكة الحديد بالوجهين القبلي والبحري بشلل تام أمس من العاشرة صباحًا وحتي مثول الجريدة للطبع، حيث بدأ الإضراب عمال ورش «أبوزعبل» بالقليوبية، و«أبوراضي» ببني سويف وورش سوهاج وأسيوط وورش وعنابر بولاق والعباسية بالقاهرة وازدادت الأزمة عندما انضم إليهم عمال ورش الفرز التي أدت إلي توقف خروج الجرارات اللازمة لقيام القطارات في الوجهين القبلي والبحري.

ولجأ العمال للإضراب كوسيلة ضغط لتطبيق الهيكل الجديد للحوافز الذي أعدته اللجنة التي شكلها المهندس عاطف عبدالحميد وزير النقل برئاسة المهندس هاني حجاب نائب رئيس الهيئة لقطاع البضائع.

وطالب العمال بتطبيق الهيكل الجديد كمرحلة واحدة بدلاً مما أقر بالتطبيق علي ثلاث مراحل، علي أن تكون المرحلة الأولي من بداية يوليو المقبل.

وقال حجاب إن الهيكل الجديد تصل تكلفته 608 مليون جنيه، بواقع زيادة قدرها 388 مليونا عن قيمة الحوافز التي عليها حاليًا العاملون.

وأضاف: إنه لا يمكن تطبيق هذه الزيادة علي مرحلة واحدة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، وأنه سيطبق علي ثلاث مراحل من خلال الاعتمادات المالية التي ستوفرها وزارة المالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل