المحتوى الرئيسى

> لليوم الثاني: أقباط المنيا يواصلون الاعتصام لاختفاء فتاتين

06/15 21:09

لليوم الثاني واصل أهالي «عزبة صارلوفيم» التابعة لقرية نزلة عبيد بمركز المنيا اعتصامهم أمام مديرية أمن المنيا مطالبين بسرعة التوصل إلي شابين من أهالي القرية قاما كما يدعي المعتصمون باختطاف الفتاتين كرستين عزت «17 سنة» ونانسي مجدي «14 سنة» أثناء ذهابهما لحضور القداس الأحد الماضي بكنيسة العذراء بالقرية واتهم المعتصمون الأمن بالتقصير لعدم ضبطه المتهمين إلي الآن.

قام المعتصمون بإغلاق طريق الكورنيش النيل من الجانبين ما أدي إلي حدوث عدة مشادات بينهم وبين أصحاب السيارات وفرضت أجهزة الأمن كردوناً أمنياً حول المديرية وتحويل مسار السيارات من كورنيش النيل الذي تم قطعه منذ أمس الأول إلي شارع المحطة وهو ما أدي إلي اختناقات مرورية بالمدينة.

في السياق ذاته، أصيب مجند من قوات الأمن المركزي في أنحاء متفرقة من جسده، عندما سادت حالة من الشغب بين المعتصمين، وحاولوا اقتحام مبني مديرية الأمن، مستخدمين الطوب والحجارة، مما دعا المديرية لإضافة تعزيزات من قوات الأمن المركزي، وتمكنت من السيطرة علي الموقف.

وتسببت الأحداث في إصابة المواطن «رضا فهيم» «35 سنة» بهبوط في الدورة الدموية، وتم اسعافه وسط حالة من الهرج الشديد.. ومن جانبه طالب اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا المعتصمين بمنح الأمن فرصة لإعادة الفتاتين وذلك بالتوقف عن الاعتصام والعودة إلي أعمالهم.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل