المحتوى الرئيسى
alaan TV

> حمادة صدقي: لن أقبل مهمة الرجل الثاني ويشرفني العمل مع جوزيه

06/15 21:07

أحدث خروج المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في تصفيات الأمم الأفريقية المقبلة بغينيا الاستوائية والجابون صدمة للجماهير لا سيما أنه بطل أفريقيا ثلاث بطولات متتالية وكان لابد من التحدث مع أحد أعضاء الجهاز الفني وهو حمادة صدقي مدرب الفريق الذي أوضح بعض الأمور كما كشف عن تلقيه عرضًا من أحد أندية الخليج قام برفضه وأنه سيعمل بمفرده الفترة المقبلة ولا يمانع من العمل مع جوزيه ورفض فكرة تصعيد المنتخب الأوليمبي لاستكمال التصفيات ورشح عددًا من الوجوه الجديدة للمنتخب الأول.. وتحدث عن علاقة الجهاز الفني والإعلام وأشياء أخري في هذا الحوار.

< ما أسباب خروج المنتخب من وجهة نظرك؟

- الحقيقة لا أريد أن أتحدث عن ذلك بعد أن انتهي عملنا مع المنتخب الوطني فالحديث لا يقدم أو يؤخر خاصة أن حسن شحاتة المدير الفني يعكف علي كتابة تقرير عن الفترة السابقة وسيرفعه إلي اتحاد الكرة ليبين الأسباب ويوضح الأمور.

< هل تؤيد فكرة استمرار المدرب لفترة طويلة في مكان واحد؟

- علي حسب نتائجه فعلي مستوي العالم يوجد مدربون مازالوا مع فرقهم منذ سنوات طويلة مثل المدير الفني لمانشستر يونايتد اريكسون فيرجسون منذ 25 سنة وأرسن فينجر المدير الفني لأرسنال الإنجليزي 10 سنوات.. لكن يجب علي المدرب أن يطور من نفسه وألا يستمر بنفس الفكر وأن يكون مطلعا علي أحدث الطرق التدريبية والخطط والدراسات ومتابعًا لكل الأحداث. < أيهما تفضل للمنتخب الوطني الفترة المقبلة مدربًا وطنيا أم أجنبيا؟

- هذه سياسة اتحاد الكرة وهو الذي يقيم المدربين.

< باعتبارك - خبيرا كرويا - وليس مدربًا سابقًا أيهما تفضل خاصة وأن انجازات المنتخب الوطني دائما تتحقق مع المدرب المصري؟

- ليس شرطًا فالمدير الفني الإنجليزي مايكل سميث فاز ببطولة الأمم الأفريقية عام 1986 المهم ألا يتأخر اتحاد الكرة في اختيار المدير الفني الجديد وأن يخوض مباريات ودية في شهر أغسطس ضمن الأجندة الدولية استعدادًا لمباراتي سيراليون والنيجر ولقاء ودي في شهر ديسمبر قبل بدء تصفيات أمم أفريقيا لعام 2013 والتي ستبدأ في شهر يناير المقبل.. حتي يستطيع تجربة اللاعبين ويتعرف عليهم.

< البعض ينادي بتصعيد المنتخب الأوليمبي لخوض مباراتي سيراليون والنيجر ما رأيك؟

- تصعيد المنتخب الأوليمبي خطأ فالفريق له مشواره ويجب أن يركز في الصعود للأوليمبياد.. كما ارفض الاستغناء عن نجوم مثل عصام الحضري وأحمد فتحي وعمرو زكي.

< ما هو الأنسب لتكوين المنتخب في الفترة المقبلة؟

- أن يكون مزيجًا بين اللاعبين القدامي وأن يتم الدفع بوجوه جديدة أمثال محمد صلاح ومحمد النني وعمر جابر ومحمد إبراهيم يجب أن يأخذوا فرصتهم.

< وما المطلوب من المدير الفني الجديد للمنتخب؟

- ألا يتم وضعه تحت ضغط البطل خاصة أن المنتخب فاز بثلاث بطولات أفريقية متتالية حتي يستطيع تجديد الفريق وأن يكون هدفه هو الوصول لكأس العالم.. ويتم توفير كل طلباته من جانب اتحاد الكرة مثلما كان يحدث معنا.

< الفترة المقبلة سوف تعمل بمفردك أم ستستمر مع حسن شحاتة؟

- في الغالب سأعمال بمفردي بإذن الله فلدي خبرات كبيرة تسمح لي بذلك ولقد عملت مديرًا فنيا لمدة عشر سنوات بالقسم الثاني وفي أندية عربية كما أنني محاضر في الاتحاد الأفريقي وحصلت علي عدد من الدراسات التدريبية.. أما العمل كرجل ثان فهذا بشروط ان يكون خلف مدير فني كبير ولا أمانع في العمل مجدداً مع حسن شحاتة أوشوقي غريب إذا ما تلقيت عرضًا من أحد المنتخبات العربية والأخير سأعمل معه مدربًا عامًا.

< وهل من الممكن أن تعمل مدرباً عاما مع مدير فني أجنبي وتحديدًا مانويل جوزيه؟

- شرف لي أن أعمل مع مانويل جوزيه ومع أي مدير فني أجنبي وسأقبل أن أكون مدربًا عامًا.

< وماذا عن العمل في الإعلام؟

- مستمر كمحلل فقط.

< كيف تري المنافسة علي قمة الدوري؟

- المنافسة أهلي وزمالك بعد استبعاد الإسماعيلي وستظل حتي نهاية الدوري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل