المحتوى الرئيسى

> قوانين الرقابة تمنع عرض «18 يوم»

06/15 21:07

لم يتوقع صناع فيلم «18 يوم» أنهم سيضطرون لتأجيل العرض العام لفيلمهم نتيجة بعض المعوقات القانونية.. فالفيلم الذي تكلف انتاجه مبالغ زهيدة عبارة عن مساهمات من العاملين به يلاقي صعوبة في الحصول علي تصريح رقابي بعرضه العام، وذلك حسبما أكد د. سيد خطاب رئيس الرقابة قائلا: «الفيلم تمت الموافقة عليه ولكننا لا نستطيع إصدار تصريح العرض العام لأننا نصدره باسم شركة الانتاج، وهذا الفيلم تطوعي من صناعه ولا توجد له شركة انتاج، وبالرغم من اقامة صناعه جمعية باسمه ليكون 18 يوم أول عمل تنتجه ثم تتجه بعد ذلك لنشاط الأعمال الخيرية.. إلا أن انتظار إشهار الجمعية واعتمادها في الشهر العقاري سيؤجل عرضه لوقت طويل.. لذلك نعمل حاليا علي ايجاد ثغرة قانونية تمكننا من استخراج تصريح العرض باسم الجمعية المنتجة له.

وأضاف خطاب: أن الفيلم لم يتم حذف أي مشاهد فيه ولا يوجد اعتراض علي أي حدث أو قضية جاءت به.. ولكن هناك لفظ تم اغلاق الصوت به في الجزء الخاص بالمخرج مروان حامد، حيث كان أحد الضباط يسب أحد المواطنين بشدة ضمن أحداث الفيلم.

ومن جانب آخر قال خطاب إنه قام بإصدار تصريح العرض العام لفيلم «الحاوي» لإبراهيم البطوط.. ليتم عرضه يوم 22 من الشهر الجاري.. وذلك بعد قطع الصوت عن لفظين خارجين في الفيلم، ولا توجد أي ملاحظات دون ذلك، كذلك تم الموافقة علي فكرة فيلم «بعد الموقعة» تأليف عمر شامة واخراج يسري نصر الله وتدور أحداثه حول الفترة ما بين التنحي ثم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة كنوع من الرؤية المستقبلية للأحداث. وأيضا الموافقة علي سيناريو بعنوان «بلطجية 28 يناير للمؤلف خالد مهران والذي تدور أحداثه حول الرعب الذي تلا خروج المساجين وانتشار البلطجية في البلاد والهرج الذي حدث بعدها واللجان الشعبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل