المحتوى الرئيسى

> «الإسكان» تدرس 4 سيناريوهات للتعامل مع أرض «مدينتي»

06/15 21:05

تدرس وزارة الإسكان 4 سيناريوهات للتصرف في أرض مدينتي في حالة صدور حكم القضاء الإداري ببطلان العقد الجديد لتخصيص الأرض لشركة هشام طلعت مصطفي.

وقال مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لـ«روزاليوسف» رفض ذكر اسمه إن السيناريو الأول يشمل تطبيق القانون نصًا وروحًا بحيث يتم سحب كامل الأرض البالغ مساحتها نحو 8 آلاف فدان من الشركة وطرحها في مزايدة عامة ومنح «طلعت مصطفي» ما أنفقته من أموال لإنشاء مباني خدمات وبنية تحتية ووحدات علي الأرض.

أما السيناريو الثاني فيقوم علي إعادة تسعير الأرض بسعر السوق الحالي مع إعطاء الأرض التي تم البناء عليها لـ «طلعت مصطفي» وتصل إلي 3 آلاف فدان وسحب باقي الأرض وطرحها في مزاد علني.

أما السيناريو الثالث فيقوم علي تسليم الأرض لشركة المقاولون العرب باعتبارها شركة مملوكة للدولة بالكامل بحيث تقوم بتكملة المشروع وفق المخطط له وتسليم الوحدات للحاجزين وإعطاء هشام طلعت مصطفي ما أنفقته في إنشاء المباني والخدمات والبنية التحتية والتعويض المناسب من الأضرار التي لحقت بها من حصيلة بيع الوحدات التي ستبنيها المقاولون العرب.

أما السيناريو الرابع فيقوم علي طرح الأرض في مزاد علني بمشاركة «طلعت مصطفي» مع اعطاء الشركة مميزات تفضيلية كقبول العطاء الخاص بها بأقل من سعر السوق بـ20% مثلاً.

وأكد مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أنه في كل الأحوال لن يضار أحد من الحاجزين وأن أموالهم أو وحداتهم ستظل مضمونة في كل الأحوال بحيث سيحصل كل حاجز علي وحدته أو أمواله إذا أراد استردادها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل