المحتوى الرئيسى

جماعة الإخوان تتقدم ببلاغ ضد "المصري اليوم" بسبب خبر الجاسوس الإسرائيلي

06/15 23:46

القاهرة : تقدم المحامي المصري محمد أحمد عبيد بصفته وكيلا عن محمد كمال عبد السلام أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ببلاغ للنائب العام الأربعاء ضد رئيس تحرير جريدة "المصرى اليوم" واثنين من المحررين في الصحيفة لنشرهم أخبارا مغلوطة عن جماعة الإخوان .

وجاء في البلاغ الذي حمل رقم 8444 أن الصحيفة نشرت الثلاثاء في عددها 2557 في صدر صفحتها الأولى مانشيت بعنوان"مفاجآت قضية التجسس: الضابط الإسرائيلى اتصل بقيادات الاخوان والتقى بعدد من سلفيين قبل الفتنة"، وهو أمر عار تماما من الصحة .

ونفى محامى الإخوان في بلاغه وجود أي اتصال بين الجماعة وبين الضابط الإسرائيلى، ووصف ذلك بالاساءة مع سوء قصد ، قائلا :" جاء معنى الخبر أن الجماعة وقياداتها متورطون فى مؤامرة ضد الوطن".د

وأشار البلاغ أيضا إلى أن عنوان الخبر جاء مخالفا لمضمونه والدليل على ذلك عدم ذكر الدليل على اتصال الضابط الإسرائيلى بالجماعة .

واستطرد عبيد " قال الخبر إن جهاز الموساد كلفه تجميع معلومات عن جماعة الإخوان المسلمين والأقباط والمجلس الأعلى للقوات المسلحة وشباب الثورة وإن المتهم التقى عددا من الصحفيين والمثقفين بمقاهى بوسط القاهرة ، وحسب ما جاء في الخبر فإن المتهم لم يلتق أو يتصل بالإخوان وإنما بالمثقفين والصحفيين مما كان يتوجب معه أن يكون عنوان الخبر مغايرا تماما لما ذكره".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل