المحتوى الرئيسى

شركة الطيران الإثيوبية تستأنف رحلاتها إلى جيبوتي

06/15 19:46

أعلنت شركة الطيران الإثيوبية عن استئناف رحلاتها ابتداء من اليوم الاربعاء الى جيبوتي بعد تراجع سحب التراب البركاني التي نتجت عن ثوران بركان "نابرو" في اريتريا المجاورة.

وقالت الشركة في بيان إن رحلاتها الى الخرطوم وبعض المقاصد الأخرى في شمال إثيوبيا ستظل معلقة حتى تتراجع سحب التراب البركاني بالمنطقة وتصبح الرؤية واضحة، وحثت المسافرين على مراجعة وضع رحلاتهم قبل التوجه لاستقلالها.

ونشط بركان "نابرو" في أريتريا يوم الاحد الماضي بعد سلسلة هزات أرضية بلغت شدة أقواها 7ر5 درجة على مقياس ريختر مما ادى الى قذف سحب من التراب البركاني ارتفعت الى مسافة 5ر13 كيلومتر في الجو لمدة 36 ساعة وتبعها انبعاث كثيف لغاز ثاني اكسيد الكبريت والمياه، مما ادى الى اضطراب حركة الطيران بمنطقة القرن الافريقي والغاء عدد من شركات طيران لرحلاتها المتجهة الى أديس أبابا.

ولم تعلن السلطات في إثيوبيا وأريتريا حتى الآن عن اصابات في منطقة البركان. وكانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون قد اختصرت زيارتها لأديس أبابا ليل أمس الأول الاثنين قبل موعدها المقرر وذلك خشية عدم تمكنها من السفر لاجل غير مسمى بعد ثوران البركان الاريتري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل