المحتوى الرئيسى

روسيا للمستثمرين : اهتموا بالارباح وانسوا السياسة

06/15 19:43

سان بطرسبرج (روسيا) (رويترز) - قال مسؤول حكومي يوم الاربعاء ان الاجانب الذين لا يسارعون الى الاستثمار في روسيا بسبب حالة عدم اليقين بشأن من سيكون الرئيس القادم للبلاد ربما يضيعون على انفسهم أرباحا هائلة.

وعادت روسيا الى النمو العام الماضي بعد الازمة الاقتصادية لكن مليارات الدولارات خرجت من البلاد بسبب المخاوف السياسية قبل الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في ديسمبر كانون الاول والانتخابات الرئاسية التي ستجرى في مارس اذار.

ورفض كل من الرئيس ديمتري ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين الافصاح عمن سيخوض منهما انتخابات الرئاسة لكن من المتوقع اعلان القرار هذا العام.

وعشية انطلاق منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي -المنافس الروسي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس- قال نائب وزير الاقتصاد ستانيسلاف فوسكريسنسكي انه ينبغي ألا يقلق المستثمرون بشأن الوضع السياسي.

وقال فوسكريسنسكي (34 عاما) المسؤول عن ملف المستثمرين الاجانب لتلفزيون رويترز انسايدر "لا تقفوا وتنتظروا.. روسيا مفتوحة امام قطاع الاعمال والارباح المتوقعة هائلة."

ورفض تكهنات بوجود خلاف بين ميدفيديف (45 عاما) وبوتين (58 عاما) وقال ان الكرملين والحكومة متحدان في السعي لاجتذاب المزيد من الاستثمارات الاجنبية.

وأضاف قائلا "لقد حددنا اختيارا.. وهو اختيار اقتصاد شفاف .. اختيار اقتصاد سوق منظم. قد تكون هناك خلافات في التفاصيل أو في السرعة ... لكن الطريق واضح ولذلك أحث المستثمرين على عدم الانتظار لانهم سيخسرون الوقت وربما يخسرون المال اذا انتظروا."

وسيكون الرئيس الصيني هو جين تاو أهم ضيف أجنبي في منتدى بطرسبرج. وتأمل بكين أن ترسخ تحالفا بين أكبر مستهلك للطاقة وأكبر منتج لها في العالم.

لكن لم يتضح ان كانت شركة جازبروم الروسية ستتمكن من اتمام اتفاق بشأن تسعير 30 مليار متر مكعب من الغاز تعتزم ضخها سنويا الى الصين بدءا من نهاية 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل