المحتوى الرئيسى

وكيل مؤسسى «الكرامة»: إلغاء «كامب ديفيد» على رأس أولوياتنا

06/15 19:31

أكد الدكتور أحمد أبوبركة، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة أكثر فصيل سياسى تعرض للقهر والظلم منذ نشأته وحتى قبل قيام ثورة 25 يناير، وترجم أبوبركة الظلم إلى أرقام، قائلاً: «دفعنا 150 ألف سنة سجناً و40 ألف معتقل وأكثر من 300 مليون أموالاً مصادرة». وقال بركة، خلال الندوة التى عقدت فى الهيئة المصرية العامة للكتاب مساء الثلاثاء بعنوان: «القوى السياسية المحظورة والتغيير»: «إن برنامج حزب الحرية والعدالة يقوم على مبدأ سيادة الشعب»، مشيراً إلى أن أول شىء يسعى إليه الحزب هو دستور واضح يبين شكل الدولة والضوابط الدينية والاجتماعية والسياسية، والاستقلال الذاتى للمرأة وحرية التجمع فى الشق السياسى دون قيود، وحرية التجمع السلمى والعمل فى الجمعيات الأهلية والمنظمات.

وقال أمين إسكندر، وكيل مؤسسى حزب الكرامة، إن برنامج حزبه له موقف واضح من معاهدة كامب ديفيد، وهو «إلغاؤها فوراً» لأنها ليست فى مصلحة مصر، وأضاف: «نهدف لتعمير سيناء وتقديرى أن استقلال الوطن مرتبط بالسياسة الخارجية، ونعمل بقاعدة (من يصادقنا نصادقه ومن يعادينا نعاديه)».

وقال أحمد بهاء الدين، وكيل مؤسسى الحزب الاشتراكى: «حينما يكون لدينا شعب به 70% فقراء فليس هناك خيار إلا أن تكون اشتراكياً تدافع عن فقراء هذا المجتمع»، مشيراً إلى أن حزبه يسعى لتنال الطبقة الفقيرة من المجتمع حقها ويدافع عن مصالحها الشرعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل