المحتوى الرئيسى

شبهات فساد بالرياضة اليمنية

06/15 19:20

إبراهيم القديمي-صنعاء

كشف نائب وزير الشباب والرياضة اليمني المستقيل عن شبهات فساد بمليارات الريالات صاحبت تنظيم بطولة "خليجي 20".


وقال حاشد عبد الله الأحمر -الذي يرأس الاتحاد العام للفروسية والهجن- بحوار مع قناة سهيل الفضائية "إن الفساد الذي يعشش في وزارة الشباب والرياضة هو أحد المساوئ" التي دفعته إلى الاستقالة من منصبه.

واتهم شخصيات نافذة في ديوان الوزارة باستنزاف موارد صندوق رعاية النشء والشباب تحت مسميات بدل سفر ومكافآت، والدخول في جميع المناقصات والاستيلاء على نسبة الـ3% المخصصة للمهندسين والإداريين المشرفين على المشاريع الرياضية.

وطعن الأحمر في تقرير وزارة المالية المتعلق بـ"بخليجي 20" الذي ذكر أن نفقات البطولة بلغت 122.5 مليار ريال (600 مليون دولار). وقال إن الحكومة لم تتلق حتى الآن أي تقرير من اللجنة المنظمة للبطولة عن المصروفات الحقيقية.

شواهد
وأورد أمثلة على جوانب الفساد التي لازمت البطولة، ذكر منها "تخصيص أربعة مليارات ريال كنفقات نثرية وشراء سيارات فارهة لبعض الشخصيات المشرفة على تنظيم البطولة".

كما شملت تلك التجاوزات تخصيص مبلغ تسعمائة مليون ريال لتأمين الوجبات الخفيفة والمرطبات لضيوف المقصورات الرئاسية بالملاعب خلال البطولة، والاستيلاء على 35 مليون دولار دفعتها قناة أبو ظبي نظير الحق الحصري لإذاعة المباريات، والتلاعب في تكاليف الملاعب الجديدة ورسوم الألعاب النارية للافتتاح ورسوم غرف الفنادق التي بلغت ستمائة دولار لليلة الواحدة لكل لاعب.

ولفت الأحمر إلى أنه قدم للرئيس علي عبد الله صالح ملفا موثقا بتجاوزات وزارة الشباب، ومدعما من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، إلا أن صالح جمده بذريعة أنه تقرير كيدي.

الثلايا اعتبر الفساد سببا وجيها لانضمام الشباب إلى ساحات التغيير والحرية (الجزيرة نت )

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل