المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. القذافي ومبارك وبن علي يتنافسون على قتل شعوبهم بكليب تونسي

06/15 19:12

أطلق المطرب التونسي محمد الجبالي أغنية عن الثورات العربية، تجمع كلاًّ من الرئيس التونسي الهارب زين العابدين بن علي، والرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، والزعيم الليبي معمر القذافي؛ بفيديو كليب ساخر صممه وكأنه لعبة "فيديو جيم" يعتبر الأول منذ ثورة "الياسمين" يتناول الثورات العربية.

وقال الجبالي، في تصريح خاص لـmbc.net، إن أغنيته الجديدة "من أنتم؟" جاءت لتسخر من الرؤساء والقادة الذين أبادوا شعوبهم وظلموهم بحجة أنهم من يتربعون على الكرسي، معتبرًا أن اختيار الكلمات والوقت المناسب لإطلاق الأغنية جاء بعد تفكير عميق.

وأضاف المطرب التونسي: "أنا من كتب كلمات الأغنية التي نبعت من إحساسي ومن ألمي لما حدث في تونس ومصر ويحدث في ليبيا، فيما كان التوزيع الموسيقي للمبدع محمد لقريتلي. واستغرق العمل وقتًا طويلاً حتى يظهر بالشكل الذي جاء عليه".

وأهدى الجبالي الأغنية كل الشعوب العربية، لا تونس ومصر وليبيا فقط. وبرر ذلك بقوله: "لأننا كلنا عرب، ويجب أن ننهض ضد الحكم والرؤساء المستبدين". وتابع: "أريد أن أقول إن أجمل ما حدث هو ثورة الشعب ضد الظلم. وكنت أتألم مع سقوط كل شهيد".

وفي رأي الجبالي، فإن فكرة الفيديو، كما المشهد العربي، جاءت في قالب فكاهي؛ لأن أمر هؤلاء الحكام مضحك ومُبْكٍ في الوقت نفسه.

ويقول مطلع الأغنية "من أنتم؟.. من أنتم؟.. قتلتوا الشعب وما رحمتوه.. اليوم الشعب العربي تحرر.. هو يخطط هو يقرر". وتضيف: "واللي ناوي بينا يغدر يلقى ما لا يتصور.. زنقة زنقة بيت بيت دار بدار حوش حوش". ويظهر في كل مرة الزعيم معمر القذافي في الفيديو كليب وهو يعتلي الدبابة ويطلق النار على شعبه، خلال مستويي اللعبة الأول والثاني وينهزم فيهما، فيما تبقى النهاية مفتوحة.

ويتحدث محمد الجبالي عن هؤلاء الرؤساء قائلاً: "في الكرسي ما سلمتم.. مهما كسبتم مهما شبعتم". ويظهر الرؤساء الثلاثة وكأنهم عرائس، يدورون فوق الكرة الأرضية، ثم تبدأ إبادة الشعب التونسي من طرف الرئيس الهارب زين العابدين بن علي، ويُبحث عنهم بكلمة "wanted".

ولقي الفيديو كليب الذي أطلق منذ أيام، إعجابًا شديدًا، ونُشر في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خصوصًا في تونس التي تعد أغنية محمد الجبالي أول عمل يتحدث عن الثورات العربية فيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل