المحتوى الرئيسى

شباب «التحرير» يطلبون الإدلاء بمعلومات عن الجاسوس.. وقنصل إسرائيل يسلم مستندات للنيابة

06/15 18:51

توجّه العشرات من شباب «التحرير» إلى مكتب النائب العام بدار القضاء العالى، ونيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس، وطلبوا الإدلاء بمعلومات عن الضابط الإسرائيلى المقبوض عليه بتهمة التجسس لصالح الموساد، وقالوا إنهم بعد مشاهدتهم صورته فى الصحف اكتشفوا أنهم التقوه مرات عديدة، وإنه سألهم عن معلومات تتعلق بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة والأوضاع الاقتصادية والسياسية وجماعة الإخوان المسلمين والأقباط.

قال عدد من الشباب لـ«المصرى اليوم» إنهم توجهوا، الأربعاء، إلى النيابة للإدلاء بأى معلومات قد تفيدها فى إدانة المتهم الإسرائيلى، وإنهم أطلقوا صفحة على «فيس بوك» تدعو الشباب لعرض وتقديم أى معلومات لديهم عن المتهم، فيما أكد مصدر قضائى أن النيابة استمعت فقط إلى 3 شباب أبلغوا عن المتهم، وتمكنوا من تصويره فى أماكن مختلفة بالقاهرة والمحافظات. وأوضح المصدر نفسه أن الشباب قدموا لأجهزة المخابرات عدداً من المنشورات والأوراق التى كان المتهم يوزعها على الشباب فى ميدان التحرير، تضمنت كلمات تحث الشباب على الاستمرار فى التظاهر وعدم الإفراط فى الثقة بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة. وأوضح أن النيابة ستستدعى عدداً آخر من الشباب الذين التقوا المتهم، لسؤالهم عن المعلومات التى أطلعوه عليها.

وأضاف المصدر القضائى أن النيابة لم تتهم أحدا من الشباب أو المثقفين الذين تقابلوا مع المتهم أثناء تجوله فى ميدان التحرير أو لدى جلوسه بالمقاهى، واعتبرت أنهم حسنو النية، خصوصاً أن المتهم انتحل صفة صحفى رومانى للاقتراب منهم.

وواصلت النيابة، برئاسة المستشار طاهر الخولى، المحامى العام لنيابة أمن الدولة العليا، مواجهة الضابط الإسرائيلى بأدلة إدانته، وعرضت عليه جوازى سفره الإسرائيلى والأمريكى فأقر بصحتهما.

وعلمت «المصرى اليوم» أن النيابة طلبت مخاطبة صحيفتين رومانيتين للتأكد من أن المتهم كان يراسلهما. وقال شهود عيان إن مسؤولين من السفارة الإسرائيلية توجهوا، صباح الأربعاء، فى سيارة هيئة دبلوماسية إلى سراى النيابة وقدموا مستندات قالوا إنها ستفيد المتهم فى التحقيقات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل