المحتوى الرئيسى

"الكنيست" يعد خطة لزيادة أعداد المهاجرين اليهود لفلسطين

06/15 18:48

أعد رئيس لجنة الهجرة والاستيعاب فى الكنيست الإسرائيلى "دانى دانون"، اقتراحا جديدا إلى المؤسسة "الحاخامية الأرثوذوكسية" يقضى بزيادة عدد المهاجرين الإسرائيليين اليهود، وتسهيل عملية هجرتهم من مختلف دول العالم إلى فلسطين.

وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، أن "دانون" التقى خلال الأيام الماضية، مع رئيس الحاخامات فى إسرائيل "شلومو عامر"، وتوجه إليه باقتراح يسمح بموجبة للوكالة اليهودية أن تتدخل فى عملية تهجير الإسرائيليين إلى داخل فلسطين.

وأشارت القناة التلفزيونية، إلى أن عملية التهجير كانت تتم فقط عبر مؤسسة الحاخامية الأرثوذكسية المعترف بها فى إٍسرائيل، ولكن بموجب هذا الاقتراح ستتمكن الوكالة اليهودية من إعطاء الجنسية الإسرائيلية لأى إسرائيلى فى العالم.

وأعرب رئيس الوكالة اليهودية "نتان شرانسكى" عن سعادته بهذه الخطوة، مشيراً إلى أن هذا التغيير سيسهم فى تسهيل عملية الهجرة لعدد كبير من الإسرائيليين الذين يريدون أن يكونوا جزءاً من إسرائيل.

الجدير بالذكر أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية كانت قد أصدرت قانونا يسمى بقانون العودة، يسمح بموجبه للمنظمة الأرثوذوكسية بإعطاء الجنسية الإسرائيلية إلى أى مواطن يهودى، وتسهيل عملية هجرته إلى فلسطين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل