المحتوى الرئيسى

فشل الوساطة بين المتنازعين على نقابة أعضاء التدريس بالجامعات

06/15 18:28

فشلت وساطة الدكتور عادل عبد الجواد، رئيس نادى تدريس القاهرة السابق، لتوحيد الجهود من أجل أساتذة الجامعات لإنشاء نقابة موحدة لأعضاء هيئة التدريس، بنادى تدريس القاهرة، بين طرفى النزاع الرئيسيين الدكتور عبد الله سرور، المتحدث باسم اللجنة القومية للدفاع عن الجامعة، والأستاذ بجامعة الإسكندرية، والدكتور محمد الشقفى، أحد الدعاة للنقابة التى تم إعلان تأسيسها فى نقابة الصحفيين.

وقال الدكتور عادل عبد الجواد، إنه لم ينجح فى التوصل لحل، رغم الاتفاق على توحيد الجهود، معتبراً أن المجموعة التى أعلنت إنشاء نقابة تصر على التحرك بمفردها.

وقال الدكتور عبد الله سرور، إنه كان من الممكن الوصول لحل فى حالة إلغاء كل الإجراءات التى اتخذت من الطرف الآخر، كشرط لبدء النقاش حول تأسيس النقابة، خاصة أنه كان هو وآخرون من زمن يناضلون لإنشائها، ولكن ذلك لم يتحقق.

وأضاف سرور أن الحل يبدأ بالبدء من جديد، لأنه لا فائدة من كل هذه الإجراءات السابقة التى تمت، خاصة أن هناك مشروع قانون بالفعل معد من فترة.

وأشار الدكتور محمد كمال، منسق نقابة أعضاء هيئة التدريس والمتحدث الإعلامى، إلى أنه استبعد هو ومجموعته الخيار الذى طرح بحل مجلس النقابة وإلغاء كل الإجراءات وتشكيل لجنة ثلاثية من الأطراف الثلاثة للقاء للوزير وعرض مشروع القانون عليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل