المحتوى الرئيسى

«حقوق الإنسان بالمحامين» تنتقد الاعتداء على صحفى «المصرى اليوم»

06/15 18:19

انتقدت اللجنة العامة لحقوق الإنسان بنقابة المحامين، موقف بعض ضباط الشرطة بقسم شرطة مدينة نصر ثان، تجاه الزميل مصطفى المرصفاوى، الصحفى بـ«المصرى اليوم» الذى تعرض للاعتداء أمام القسم يوم 10 يونيو الجارى أثناء أداء عمله.

وأضافت اللجنة، فى بيان أصدرته مساء الثلاثاء، أن الزميل أسرع للقسم وطلب الإسعاف، لكن رئيس المباحث تعرف على الصحفى، وعلم أنه كان ينشر أخبارا ضد الداخلية فتركه ينزف لولا ضباط آخرون سارعوا لإنقاذه بعد مغادرة رئيس المباحث.

وطالب البيان اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، بسرعة تطهير الوزارة من الضباط الذين لا يستطيعون أن يعملوا إلا بانتهاك حقوق المواطن المصرى، مشدداً على ضرورة محو طريقة أمن الدولة السابقة من العمل، حتى لا تعود مصر إلى الظلم من جديد.

وأشار البيان إلى أن هذا الأسلوب يكشف عن تربص وحقد عند بعض الضباط، يظهر عند كل حادثة، ما يجعلنا نحذر من عدم احترام هؤلاء لعمل الصحافة، وهو نذير لوقائع أخرى ستقع مع استمرار مواجهة الصحافة لفضائح الشرطة.

وأعلنت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين عن تضامنها الكامل مع الزميلة حنان فكرى، الصحفية بجريدة وطنى، التى تعرضت لتهديدات بعد كتابتها أكثر من مقال تنتقد فيها التطرف الدينى، وشهدت تلك التهديدات الإساءة إليها ولأسرتها بعدد من المواقع الإلكترونية.

وأدان البيان الصادر الأربعاء موقف شرطة الاتصالات فى التعامل مع البلاغ الذى تقدمت به حنان فكرى، وعدم ضبط الجناة، ووصفت اللجنة تجاهل البلاغ بأنه «تقاعس» من جهاز الشرطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل