المحتوى الرئيسى

الشوا:أزمة لغاز الطهي في غزة و30 محطة فارغة

06/15 18:17

غزة - دنيا الوطن

كشف محمود الشوا رئيس جمعية أصحاب شركات الغاز والبترول، أن أزمة غاز الطهي المتجددة في غزة سببها عطل مضخة الغاز الوحيدة في معبر كرم أبو سالم التجاري منذ 3 أيام، مؤكدا أن محطات التعبئة فارغة تماما من الغاز.

وقال الشوا إن أزمة غاز الطهي تراوح مكانها وتتعلق بمعبر كرم أبو سالم، لان البنية التحية في المعبر لا تتناسب مع احتياجاتنا من الغاز وان الموجود في مضخة واحدة معطلة منذ 3 أيام، وان النقل يتم من مضخة السيارة الإسرائيلية مباشرة لمضخة السيارة الفلسطينية".

وأضاف إن ما يدخل من الغاز يوميا الى قطاع غزة بحدود 6 – 7 شاحنات أي ما يعادل من 120 – 140 طنا من الغاز، موضحا أن القطاع بحاجة يوميا إلى 300 طن من الغاز لسد احتياجات المواطنين.

وأردف الشوا المتواجد حاليا في رام الله انه تم معالجة هذا الموضوع مع الهيئة العامة للبترول ومجلس الوزراء ومكتب الدكتور سلام فياض لعمل البنية التحية اللازمة في المعبر ووضع عدد من المضخات لاستيعاب الكميات اللازمة لسكان قطاع غزة.

وأكد رئيس جمعية أصحاب شركات الغاز والبترول أن 30 محطة تعبئة غاز في غزة فارغة ولا يوجد فيها أي جرام، قائلا:" أن الكميات التي تدخل يتم توزيعها أول بأول".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل