المحتوى الرئيسى

المهدي: المجلس العسكري لا يريد تمديد الفترة الانتقالية

06/15 23:02

القاهرة- أ ش أ


أكد اللواء أركان حرب طارق المهدى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة عضو مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون أن عدم تمديد الفترة الانتقالية في مصر يعد مطلب المجلس العسكري.

جاء ذلك في معرض رد اللواء المهدى على سؤال حول تخوف البعض حاليا من تمديد المرحلة الانتقالية خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده /الأربعاء/ بمبنى ماسبيرو.

وفيما يتعلق بالدراما التي سيعرضها التلفزيون المصري في شهر رمضان القادم أكد اللواء أركان حرب طارق المهدى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة عضو مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتلفزيون أن التلفزيون المصري استطاع أن يحصل بدون مقابل على جميع المسلسلات التي تم إنتاجها والتي يصل عددها إلى 24 مسلسلا مقابل 50 بالمائة من نسبة الاعلانات.

وأعرب المهدى عن شكره لكافة الجهات التي قامت بإهداء المسلسلات للتلفزيون المصري، موضحا أن هذه المسلسلات يتم عرضها على لجنة المشاهدة المختصة لانتقاء الصالح منها وفقا للمعايير الفنية وأيضا القيم الاجتماعية التي تتناسب مع الشهر الكريم.

ولفت إلى أن شهر رمضان سيكون في فترة زمنية قريبة جدا من موعد الانتخابات البرلمانية المرتقبة في سبتمبر القادم وبالتالي فإن المشاهد سيكون بحاجة إلى جرعة من البرامج السياسية وليس فقط الدراما.

وعما إذا كان سيتم تفادى ظهور صور الرئيس السابق في المسلسلات الرمضانية قال "ليس لي أى دور في أن تكون الصورة موجودة أو لا في المسلسلات".

وبالنسبة للتعامل مع إعلاميين من خارج ماسبيرو، أكد أنه يركز في الوقت الحالي على الاستفادة من كافة الامكانيات البشرية الموجودة بالمبنى وحسن توظيفها.

وفيما يخص وقف برنامج "بتوقيت القاهرة" للإعلامي حافظ المرازى، قال إنه تم التعاقد مع الإعلامي بالفعل ولكن تم تأجيل البرنامج لدراسة تسويقه.

وفيما يتعلق بجهود تطوير المبنى، أعلن المهدى انه اجتمع "الاربعاء" مع محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية لبحث سبل إبراز نشاط البورصة على الشاشة المصرية، مشيرا إلى وجود فكرة لتخصيص قناة أو بعض الساعات التلفزيونية لموضوعات "التنمية".

وقال إنه عقد هذا الأسبوع اجتماعا لبحث موضوع "وكالة الأنباء المصورة" التي يعتزم التلفزيون إطلاقها.


 


وبالنسبة لموضوع إشارة بث المباريات الرياضية وماحدث بشأنها من خلاف بين اتحاد كرة القدم واتحاد الاذاعة والتلفزيون أكد اللواء أركان حرب طارق المهدى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة عضو مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتلفزيون أنه قام بمخاطبة اتحاد الكرة على أساس أن المنتج الرياضي هو عبارة عن ثلاثة أجزاء يشمل اتحاد الكرة والأندية وماسبيرو الذى يعد الجهة صاحبة الحق في بث المباريات، مشيرا إلى أن الحق المادي الذى يعود من إذاعة المباريات سيتم إزالته من على عبء الدولة لصالح العاملين بماسبيرو.

وبسؤاله عن تكرار ظهور أسماء بعينها في البرامج التلفزيونية، قال عضو مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتلفزيون أنه لا يوجد سقف معين بالنسبة للتلفزيون المصري كما لا توجد قائمة بأسماء ضيوف البرامج ولكن ما يحدث "مجرد استسهال في استضافة الأسماء المكررة، مؤكدا انه يرفض هذا الأمر ويطالب بأن يكون هناك العديد من الضيوف التي تظهر لأول مرة للتعرف على مختلف الآراء.

وفيما يخص قناة "المصدر" الإخبارية، أكد المهدى أنه تم تأجيل إطلاقها لبعض الوقت، مستعرضا فكرة القناة التي ستكون لسان حال الجهات الرسمية من خلال استضافة كافة المسئولين في الدولة وأيضا ائتلافات الشباب والأحزاب لمنع الضبابية وضمان الشفافية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل