المحتوى الرئيسى

الزمالك يدعو الأندية لمؤتمر موسع قبل «جمعية سحب الثقة» من اتحاد الكرة

06/15 18:03

يلتقى الفريق الكروى الأول بالزمالك عصر اليوم الخميس مع مصنع 270 الحربى ودياً، فى إطار استعداده لمواجهة الجيش الاثنين المقبل، ضمن مباريات الجولة 25 لبطولة الدورى العام، فيما قرر إبراهيم حسن مضاعفة الغرامة المالية على عمرو الصفتى لتغيبه يومين على التوالى من المران الصباحى، فضلاً عن استبعاده من مباراة جولدى الودية التى فاز فيها الفريق بنصف دستة أهداف مقابل هدفين.

فيما يترقب مجلس الإدارة والجهاز الفنى رد الاتحاد الدولى لكرة القدم الخميس على خطاب الاتحاد المصرى، بشأن مشاركة ميدو وذلك لتحديد مدى إمكانية مشاركته فى اللقاء، حيث أكد ميدو ثقته فى إنصاف خطاب الفيفا له، خاصة أن المحكمة الرياضية منحته بطاقة دولية وليست مؤقتة، وهو ما يؤكد صحة موقفه، واعترف ميدو بأنه تعرض لأضرار نفسية نتيجة فترة التوقف وحرمانه من المشاركة نتيجة خطأ إدارى لمسؤولى الزمالك وهو ما يجعله يتمسك بالحصول على جميع مستحقاته، خاصة أنه ملتزم ببنود العقد ولا يتحمل مسؤولية الأمر.

وحرص مجلس الإدارة على صرف جزء من مستحقات اللاعبين الأربعاء فى إطار تحفيزهم على مواصلة مسيرة الانتصارات والفوز بدرع الدورى.

فى سياق متصل قرر مجلس الإدارة فى اجتماعه الأربعاء تشكيل لجنة قانونية للتحقيق فى سرقة الكمبيوتر الرئيسى من إدارة «متابعة العهدة» لاحتوائه على العديد من الملفات المهمة الخاصة ببند العهدة بميزانية النادى خاصة بعد حالات الجدل التى تسببت فيها سرقة الحاسب الآلى بين الأعضاء حول كيفية السرقة وخروجه من النادى ولمصلحة من، خاصة فى ظل احتوائه على معلومات مهمة.

من جانبه اعترف علاء مقلد مدير عام النادى بخطورة الأمر وقال: «اقتحام أحد مكاتب النادى وسرقته لن يمرا مرور الكرام وستتم محاسبة المقصرين خاصة أفراد الأمن مشيراً إلى أن الغرفة بها سلم متصل بالكافيتريا».

ونفى مقلد تكليف المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، الإدارة القانونية بالمجلس القومى برئاسة المستشار رضا عبدالمعطى بالتحقيق مع إدارة النادى لمعرفة حقيقة حادث السرقة وقال إن الموضوع شأن داخلى بالنادى وليس من حق المجلس القومى التدخل، لاسيما أن جهاز الكمبيوتر يحتوى فقط على بند العهدة «الكراسى والترابيزات والشمسيات» وليس على الميزانية كما يدعى البعض فضلاً عن أن كل هذه العهدة مثبتة بالدفاتر، ونفى مقلد أيضاً التحقيق مع علاء العربى، مدير إدارة العهدة، وبعض الموظفين معه فى هذا الشأن باعتبارهم مجنى عليهم وليسوا متهمين وأن التحقيق كله الآن مع أفراد أمن النادى الذين يتحملون المسؤولية كاملة.

وفى سياق متصل، أكد مقلد أنه وجه الدعوة فى اجتماع الأندية بسموحة الثلاثاء لاجتماع بمقر النادى بميت عقبة، لاتخاذ قرار بدعوة الجمعية العمومية لاتحاد الكرة لاجتماع طارئ وسحب الثقة من مجلس الجبلاية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى سبب فيه قرار مقاطعة اجتماعات اللجنة السباعية انقساماً فى مجلس الإدارة حيث أبدى طارق غنيم استيائه من قرار جلال إبراهيم بالمقاطعة، خاصة أن الزمالك أعلن انسحابه من البث الفضائى بداية الموسم الجديد، وعدم حضور الاجتماع يعنى التفريط فى حقوق النادى الذى يقاتل من أجل تغيير لائحة نسب البث، والتى تُميز الأهلى عن باقى الأندية، فيما برر جلال إبراهيم وجهة نظره بأن المقاطعة رسالة واضحة لاتحاد الكرة بالوقوف ضده لحين عودته لصوابه، مشيراً إلى أنه لابد من الفصل بين انسحاب الزمالك من اللجنة السباعية وبقائه فى البث الفضائى هذا الموسم، كشف عن سداد نصف مليون جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية أقساطاً متأخرة على النادى بـ6 أكتوبر.

من جانبه، منح حسام حسن، المدير الفنى للفريق، إذناً لعبدالواحد السيد حارس المرمى للغياب عن مران الفريق الصباحى الثلاثاء لارتباطه بجلسة ضمن برنامجه العلاجى والتأهيلى وأنه انتظم فى التدريبات والمباريات الودية بشكل طبيعى، فيما أدى عمرو زكى مهاجم الفريق بعض التدريبات التأهيلية داخل الجيم بسبب معاودة الألم فى مفصل الحوض. من جانبه، اعتذر حازم إمام، لاعب الفريق، للجهاز الفنى بقيادة حسام حسن عما بدر منه فى نهاية مباراة جولدى الودية الثلاثاء، وإلقائه قميص الفريق على الأرض اعتراضاً على عدم مشاركته، وأكد محمد إمام، والد اللاعب، أن حازم اعتذر مرتين للجهاز الفنى، الأربعاء.

وكشف والد اللاعب أنه أجرى اتصالاً بإبراهيم حسن، مدير الكرة، وأن الأخير أبلغه بالصفح عن حازم وقبول اعتذاره، مؤكداً أن الأزمة انتهت، خصوصاً بعدما قام اللاعب بصرف مستحقاته صباح الأربعاء مع باقى اللاعبين بالفريق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل