المحتوى الرئيسى

يديعوت أحرونوت : صواريخ سكاد تهدد إيلات

06/15 18:59

 

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر استخبارية غربية قولها إن مدينة إيلات لن تكون بمأمن من تهديد صواريخ "سكاد" في الحرب القادمة.

وأشارت الصحيفة الصهيونية إلى أنإيلات تحولت خلال حرب الخليج الأولى عام 1991 إلى ملجأ للإسرائيليين الهاربين من المناطق التي كانت تتعرض لقصف صواريخ سكاد العراقية. 

ولفتت الصحيفة إلى أن صحيفة "نيويورك تايمز" قد نشرت في شهر ديسمبر من العام الماضي وثائق من "ويكيليكس" تشير إلى أن سورية سلمت حزب الله 10 صواريخ أرض – أرض من طراز "سكاد دي"،بالإضافة إلى تهريب صواريخ بعيدة المدى إلى لبنان قادرة على قصف أهداف على بعد 700 كيلومتر من نقطة الإطلاق.

وأضافت الصحيفة عن مصادر استخبارية غربية ادعت أن حزب الله قام بنشر هذه الصواريخ بحيث تهدد مواقع حساسة في العمق الإسرائيلي،لافتة إلى أنها لا تستبعد أن يكون مفاعل ديمونا من بين هذه المواقع المستهدفة ، مشيرة إلى أن بعض هذه الصورايخ أيضا قد تم توجيهها نحو إيلات . 

وصرحت مصادر إسرائيلية مختصة للصحيفة بأن توجيه الصواريخ باتجاه "مدينة الاستجمام" هو لأغراض إعلامية، وكرسالة للإسرائيليين مفادها أن "المدينة الملجأ" لم تعد آمنة، مشيرة إلى أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قد قال في خطاب له في السابق أنه لا يوجد أي منطقة في إسرائيل لا تصل إليها صواريخ حزب الله.

وبحسب الصحيفة فقد تم توجيه أكثر من 4 آلاف صاروخ باتجاه منطقة المركز،

وهي صواريخ بعيدة المدى تم نشرها في سورية ولبنان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل