المحتوى الرئيسى

"فخرى": السياحة تمثل 11.5% من الناتج المحلى ورفع حظر التجول دليل على الاستقرار

06/15 17:59

أكد منير فخرى عبد النور، وزير السياحة، أن لقاء الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، مع رادوسلاف سيكورسكى" وزير خارجية بولندا، بحث أوجه التعاون الاقتصادى بين مصر وبولندا فى مجال السياحة.

وأشار "فخرى" فى تصريحات صحفية عقب حضوره مؤتمراً صحفياً لوزير خارجية بولندا والدكتور نبيل العربى وزير خارجية مصر، إلى أن بولندا هى رقم 5 فى الدول المصدرة للسياح لمصر، بواقع 600 ألف سائح سنوياً، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لدفع عجلة السياحة بين مصر وبولندا.

ودعا "فخرى" جميع المصريين إلى العمل على دعم السياحة، مؤكداً على أنها تمثل 11.5% من الناتج المحلى فى مصر، أنها مصدر رزق مهم يجب أن يدعمه كل المصريين، على حد قوله.

وفيما يخص رفع حظر التجول من قبل المجلس العسكرى وتأثيره فى دعم قطاع السياحة، قال "فخرى": "هذا تأكيد على استقرار مصر، وشىء مطمئن للسائحين".

كان الدكتور عصام شرف، التقى فى الثانية والنصف ظهر اليوم، وزير خارجية بولندا، بحضور الدكتور نبيل العربى، وناقش اللقاء العمل على زيادة التبادل التجارى بين البلدين، عن طريق الترويج للصادرات المصرية فى مجالات (الخضروات والفاكهة والمنتجات الورقية والرخام والجرانيت).

تطرق اللقاء إلى الوقوف على تقديرات بولندا بشأن مبادرة "الجوار الشرقى" وآفاقها المستقبلية وضرورة ألا تأتى المبادرة على حساب مصالح شركاء جنوب المتوسط، واستعراض مصر لمستقبل "الجوار الأوروبى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل