المحتوى الرئيسى

طيران الخليج تبدأ رحلاتها إلى العاصمة الأفغانية كابول

06/15 17:52

أطلقت شركة طيران الخليج أولى رحلاتها إلى العاصمة الأفغانية كابول في رحلتها الافتتاحية التي أقلعت من البحرين صباح اليوم الاربعاء.

وقال سامى المجالى، إن إطلاق خدماتنا اليوم إلى كابول جاء بعد عمليات مراجعة واسعة للأمن والسلامة، ولتعزيز موقف الشركة الريادي مرة أخرى باعتبارنا الناقلة الأولى التي تقوم بتسيير رحلات جوية ذات خدمات تجارية مجدولة ومتكاملة في الشرق الأوسط لربط أفغانستان بمنطقة الخليج عن طريق مملكة البحرين .

وأضاف: "لقد شهدت جمهورية أفغانستان الإسلامية نمواً ملحوظاً في الآونة الأخيرة حيث تلتزم الحكومة بتسهيل وتشجيع تنمية هذا القطاع الحيوي التنافسي من خلال العمل بشكل وثيق في شراكات جادة مع الشركات المحلية لتنشيط وتوسيع المجالات الاقتصادية".

وأكد على جدوى تشغيل هذا الخط أنه، يفتح الأبواب أمام فرص تجارية ضخمة للصناعات الأفغانية التقليدية المعروفة مثل السجاد والأحجار الكريمة، والقطاعات الصناعية مثل البناء والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية والنقل واستخراج المعادن. ونحن نتوقع أيضا فرصاً كبيرة للشركات التجارية الخاصة في البحرين لتبدأ عملها في أفغانستان.

وسافر على متن الرحلة الافتتاحية ماهر المسلم نائب الرئيس التنفيذي، ومجموعة من الصحفيين من وسائل الإعلام والمسافرين، وقد هبطت الطائرة في مطار كابول الدولي وكان فى استقبال الوفد د. داود علي نجفي وزير النقل والطيران المدني و سيد مهدي سيدي نائب وزير النقل والطيران المدني ود. محمد الله بطاش نائب وزير التخطيط والسياسة ود. محمد يعقوب رسولي رئيس مطار كابول الدولي وجمع من كبار موظفي الطيران المدني وبعض الجهات الحكومية ووسائل الإعلام.

وقال ماهر المسلم نحن سعداء لربطنا أفغانستان بالبحرين وما وراءهما إن خدماتنا الجديدة إلى كابول لن تسعد فقط مجتمع رجال الأعمال في أفغانستان بل أيضاً الجالية الكبيرة من الأفغان الذين يعيشون ويعملون في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة بلاد الشام والعراق وأوروبا والهند وباكستان وبنجلاديش وأمريكا الشمالية، حيث ستكون شركة طيران الخليج الشركة الوحيدة التي ستنقل هذه الفئة بشكل سهل بين كابول ومدنهم.

وفي الوقت نفسه، نحن نتوقع فرصاً كبيرة لشركات القطاع الخاص في البحرين في أفغانستان، كما أن هناك العديد من المشاريع التنموية التي تقام في أفغانستان. نحن على ثقة بأن خدماتنا إلى كابول ستكون ناجحة مثل باقي الخطوط الجوية التي أطلقناها مؤخرا.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل